رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6أبريل بأسيوط تنتقد ممارسات الإخوان وأعضاء البناء والتنمية يهاجمون الأحزاب

ممثلو من أعضاء حركة
ممثلو من أعضاء حركة 6 أبريل بأسيوط

انتقد ممثلو من أعضاء حركة 6 أبريل بأسيوط ارتكاب جماعة الاخوان المسلمين ممارسات عنف وأفعال غير شرعية تجاه شباب الثورة بعد وصولهم للحكم ـ حسب وصفهم، موضحين أن الإخوان لو كانت نيتهم المصالحة لتقدموا باعتذارات عن الافعال التي ارتكبوها من قتل وعنف ضد المتظاهرين في الاتحادية وغيرها.

جاء ذلك خلال مؤتمر ميثاق التوافق للقوي الوطنية بأسيوط التي دعت إليها الجماعة الاسلامية بأسيوط وحزبها السياسي البناء والتنمية.
فيما قال الشيخ رضوان التوني أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط إن أعضاء الحزب عندما يشعرون أن مرسي ارتكب أخطاء في حق الشعب المصري سوف يعارضونه ويتظاهرون ضده موضحاً أن الإخوان مسئولون عن الفساد المنتشر داخل المؤسسات خلال المرحلة الحالية ونعمل علي مساعدتهم في القضاء عليه بحكم انهم الحكومة المسئولة عن الدولة.
وأشار أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط إلى أنهم يسعون لبناء مصر من أجل الحكم الشرعي وإن كان هدف الوصول الي الحكم هو الهدف الأول لدي الحزب، موضحاً أنه عند تهديد مقرات حزب الحرية والعدالة أو أية مقرات حزبية أو ثورية بالاحراق خلال أحداث ذكري 25 يناير سوف نتصدي لها وندافع عنها وحمايتها لأننا نعمل للحفاظ على عدم اراقة الدماء مثلما حدث خلال تظاهرات الاعلان الدستوري .
وفي نفس السياق شن الشيخ خلف عبدالرؤف أمين مساعد حزب البناء والتنمية تغيب القوي السياسية عن

جلسات الحوار الوطني الذي دعي اليه أعضاء حزب البناء والتنمية  للمرة الثانية متهمهم بالتفرغ للعمل من اجل مصالحهم الشخصية وليس من اجل مصلحة البلاد .

 

ووجه عبدالرؤف اللوم الي القوي السياسية والاحزاب التي رفضت المشاركة في الدعوة لتفعيل ميثاق شرف يوقع علية الجميع لنبذ العنف وارتكاب الاخطاء واحترام مباشرة الحقوق السياسية وتشكيل لجنه محايدة من شخصيات عامة  لتوقيع العقوبات علي اعضاء التيارات السياسية والحزبية والدينية الذين يرتكبون اخطاء في حق الاخرين الا ان أعضاء التيار الشعبي رفضوا التوقيع مما تسبب في افساد التشكيل بتقديم اعتذارات واهية منتقدا المزايدات من الأحزاب التي لا تليق بالعمل الحزبي باصدار بيانات لمقاطعة الدعوة الي الاجتماعات التي من اجلها لم الشمل مشيرا انه هناك نوايا غير خالصة لعدم احداث احتكاكات بين الاطراف والقوي السياسية مما تسبب في رفضهم التوقيع علي مسودة ميثاق الشرف ولم الشمل .