رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

11500 شاحنة تركية تصل موانئ البحر الأحمر

محلية

الثلاثاء, 22 يناير 2013 16:46
11500 شاحنة تركية تصل موانئ البحر الأحمراللواء محمد عبد القادر
الأناضول:

قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر إن موانئ البحر الأحمر والعين السخنة والادبية وبور توفيق استقبلت 11 الف و500 شاحنة محملة وفارغة منذ بدء تشغيل الخط الأول في 28 ابريل من العام الماضي وحتى مساء أمس الاثنين.

أكد جاب الله في تصريحات اليوم إن 6000 شاحنة من الاجمالي كانت محملة بالبضائع التركية وتوجهت على متن خطي الملاحة التركيين سايسا وروس جارد الى ميناء ضبا السعودي وموانئ الخليج العربي ، فيما وصل على متن

السفينتين روز جارد واوليمبس 5500 شاحنة واردة من ميناء ضبا السعودي.
قال جاب الله ان الهيئة تواصل تقديم التسهيلات لخطي الملاحة التركيين عبر موانيها وتقوم بتوفير أماكن إعاشة لاستضافة سائقي الشاحنات الاتراك في حالة تأخرها عن موعدها.
أضاف أن عمل خطي الملاحة التركي لم يكتمل بعد عامه الاول منذ بدء التشغيل لكنه حقق نشاطا ملحوظا في حركة الموانئ وحققت هيئة ميناء البحر الأحمر ايرادات بلغت 700 الف جنيه
خلال الفترة .
توقع رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن تشهد الفترة القادمة ميلاد خط ملاحي تركى جديد بسبب ارتفاع نسبة تعاقدات التوكيلات الملاحية مع الشركات التركية.
وفي 10 نوفمبر الماضي أعلنت الحكومة بدء عمل الخط الثالث التركي بين مينائي الإسكندرونة التركي / ودمياط علي البحر المتوسط، ويتم نقل الشاحنات برا حتي ميناء الأدبية على البحر الأحمر ليتم نقلها بحرا إلى دول الخليج والسعودية عبر ميناء ضبا السعودي .
وكانت الحكومة قد اتفقت مع الجانب التركي في مارس الماضي علي استغلال الموانئ المصرية لنقل الصادرات التركية إلى دول الخليج والأردن ردا على غلق السلطات السورية المعابر أمام حركة التجارة التركية المتجهة إلى الخليج العربي.

 

أهم الاخبار