رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال «مساهمة البحيرة» يقطعون خط السكك الحديد

محلية

الثلاثاء, 22 يناير 2013 15:39
عمال «مساهمة البحيرة» يقطعون خط السكك الحديد صورة أرشيفية
الاسكندرية – أميرة عوض:

قطع العشرات من موظفى وعمال شركة مساهمة البحيرة اليوم الثلاثاء خط السكة الحديد بمنطقة أبيس بالإسكندرية، وذلك اعتراضا على تأخر صرف مستحقاتهم المالية حيث لم يحصلوا على أجورهم منذ نوفمبر وللمطالبة بالتعيين .

أكد أحمد محمد، أحد العاملين بالشركة, أن رئيس مجلس ادارة الشركة ليس تخصصا زراعيا وهو مفروض على الشركة ويأخذ مرتبا فقط دون عمل, مشيرا إلى انهم لم يتحصلوا على

رواتبهم منذ شهر نوفمبر الماضى مما أدى الى خراب بيوتهم.
طالب العمال بالتحقيق فى الفساد الادارى الذى يعوق عملية سير عجلة العمل, وكذلك الفساد الفنى والمالى للقائمين على التنفيذ والمسئولين عن القطاعات الفنية بالشركة, والتحقيق مع القائمين على إدارة الشركة واعضاء الجمعية العمومية, وإعادة هيكلة الشركة ماليا واداريا وفنيا, وسداد صندوق الزمالة.
وأوضحوا أن الشركة استولت على أموال صندوق الزمالة الخاص بالعاملين دون حق كما ان النقابة ليس لها دور فعال، وهو ما جعلهم يطالبون بحقوقهم من مجلس الادارة.
كما اكد العاملون بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة ليس من اختصاصها الدخول فى مفاوضات مع المعتصمين أو الجدال معهم أو حماية مصالح ركاب القطار، موضحين أنه دور الامن .
وقام عمال شركة مساهمة البحيرة المعتصمين بتعطيل القطارات وإحداث أعطال  بـ"الفلنكات" والجلوس فوق "الطبالي"، ورفضوا الاستماع الى مطالب سائقي القطارات, بفتح الطريق والابتعاد عن السكك الحديدية .

 

أهم الاخبار