رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خروج مصابى حادث« البدرشين» من مستشفيات الجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن جميع المصابين فى حادث قطار البدرشين الذى وقع الأسبوع الماضى قد خرجوا جميعاً من المستشفيات التابعة للمحافظة بعد تلقيهم العلاج اللازم وأصبحت حالاتهم مستقرة وصدرت تقارير طبية تؤكد أن حالاتهم جيدة وصرحت بإمكانية خروجهم .

وقال المحافظ، عقب تلقيه تقريراً بحالة المصابين من الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة، إن مستشفيات الحوامدية العام وأم المصريين وبولاق الدكرور قد بذلت مجهوداً مضاعفاً خلال الأيام الماضية فى علاج المصابين وتم تسخير كل إمكانات هذه المستشفيات وغيرها من مستشفيات الجيزة فى سرعة علاجهم وتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة .
وأضاف أن آخر مجموعة من المصابين قد خرجوا اليوم حيث خرج 22 مصابا من مستشفى الحوامدية العام ومصاب من أم المصريين ولا يوجد أى مصابين حالياً بهذه المستشفيات فى حادث القطار.

على جانب آخر صرحت هالة الطودى، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالجيزة، بأن

عمليات صرف التعويضات للمصابين قد قاربت على الانتهاء حيث تم صرف 95 ألف جنيه حتى الآن لعدد 95 مصابا تنفيذاً لقرار المحافظ بصرف 1000 جنيه لكل مصاب و5000 جنيه لكل شهيد فى الحادث وخلال ساعات سيتم الانتهاء من صرف باقى التعويضات لباقى المصابين حيث يبلغ العدد الإجمالى للمصابين 107 مصابين أما تعويضات الشهداء فيتم صرفها بشرط تقديم أهالى الشهيد شهادة رسمية بالوفاة .
وأشارت إلى تشكيل لجنة قامت بالمرور على المصابين بالمستشفيات لصرف التعويضات المقررة لهم وكانت المحافظة قد خصصت أتوبيسات لنقل المصابين إلى محل إقامتهم فى محافظات الوجه القبلى .