رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحفيين" يشكل لجنة للإشراف على قرعة الانتخابات

محلية

الاثنين, 21 يناير 2013 18:12
الصحفيين يشكل لجنة للإشراف على قرعة الانتخابات
كتب – سهيل وريور:

قرر مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه اليوم الاثنين، تشكيل لجنة من 12 عضوًا من الأعضاء الأقدم في جدولي المشتغلين والمعاشات، واثنين من مستشاري مجلس الدولة المنتدبين للعمل بالنقابة، للإشراف على إجراء عملية "القرعة العلنية"، بحضور النقيب وجميع أعضاء المجلس، لخروج ستة من الأعضاء الاثني عشر، في عملية انتخابات التجديد النصفي للنقيب والمجلس، في الموعد الذي حدده قانون النقابة، وهو يوم الجمعة الأول من مارس (2013).

وقرر المجلس تفويض اللجنة نفسها في تحديد مواعيد فتح الترشح، وباقي توقيتات عملية انتخاب النقيب وستة من أعضاء المجلس، وأعلن المجلس تضامنه

الكامل مع الزملاء المعتصمين أمام مجلس الشوري، من الصحف الحزبية المتعثرة والمتوقفة، مطالبا بإتاحة فرص عمل لهم، أسوة بما تم مع زملائهم في صحف: آفاق عربية والأمة والحقيقة، ليتمكنوا من أداء مهنتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم.
وفيما يتعلق بمشكلة الزملاء المتقدمين إلى لجنة القيد من جريدة"24 ساعة"، قرر المجلس إلزام رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بإرسال خطاب إلى النقابة، يتعهد فيه باستمرار صدور الجريدة بصورة منتظمة، والحفاظ على حقوق جميع الزملاء المقيدين فيها
والمتقدمين منها إلى لجنة القيد، وإرسال خطاب آخر إلى لجنة القيد بأسماء الزملاء المتقدمين من الجريدة، قبل تاريخ الأول من يناير 2013. على أن يتم إرسال هذين الخطابين قبل يوم 6 فبراير 2013، حتى تتمكن اللجنة من فحص أوراق الجريدة والمتقدمين منها.
كما قرر المجلس استمرار وقف القيد من جريدة "اليوم"، بعد ورود خطاب رسمى من رئيس تحريرها يفيد بعدم قدرته على سداد أجور الزملاء، ويطلب توزيعهم على الصحف القومية، وسيتم نشر هذا الخطاب فى لوحة الإعلانات بالنقابة إضافة إلى ورود شكاوى عدد كبير من الزملاء بالجريدة ضد إدارتها.
ووافق المجلس على إعادة فتح باب الاشتراك فى مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، لمرة أخيرة، اعتباراً من السبت 26 يناير وحتى الأحد 10 فبراير2013.

 

أهم الاخبار