رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..ثوار الدقهلية يرفضون مزاد بيع "هابى لاند" المنصورة

محلية

الاثنين, 21 يناير 2013 13:22
فيديو..ثوار الدقهلية يرفضون مزاد بيع هابى لاند المنصورة
المنصورة ــ محمد طاهر:

نظم ظهر اليوم العديد من الأحزاب والحركات الثورية بالمنصورة وقفة احتجاجية لرفض إقامة مزاد اليوم بحق انتفاع لمدة 25 عاما لحديقة الهابى لاند بالمنصورة فى مزاد علنى للمستثمرين.

حيث أقيم أمس مزاد آخر لممشي الخالدين كوبري علوي تم تجديده وتم إغلاقه ليكون هو الآخر أحد مخططات الخصخصة لأملاك الدولة.

وفى السياق ذاته قام المتظاهرون بالتسلل إلي قاعة المحافظة حيث تشكلت اللجنة من أربعة أعلن أحدهم انسحابه رافضا التصرف بالبيع أو حق الانتفاع أرض الدولة بهذا الشكل .
مؤكدين أننا من أبناء المنصورة ونرفض ما يتم الآن ليلقي تصفيق وتشجيع كل المتظاهرين وجاءت الجلسة لتشهد ترديد هتافات ثورية: ((با لدي  متباعة .. متباعة أصحوا ياجماعة .. متباعة

لمين أصحوا يا نايمين .. متباعة بكام ..شيلاه يا نظام)). ((هيبعوها حتة حتة مش هنلاقى فيها حتة .. المنصورة فيها رجالة بتقول المزاد ده مهانة)) ((مش هنسلم مش هنبيع المنصورة مش للبيع)) .
واختتموا الهتافات بهتافات معادية ضد محافظ الدقهلية مرددين ((كل الشعب الدقهلاوى ارحل ارحل يا معداوى)) وقاموا بالاتجاه لمكتب المحافظ والذي أغلق جميع الأبواب والطرقات المؤدية لمكتبه.
جديرا بالذكر أن محافظ الدقهلية أغلق جميع الأبواب الحديدية المؤدية إلى مكتبه وقام باحتجاز العديد من النشطاء السياسيين والحزبيين والصحفيين أمام البوابة رقم "1" العلوية لمدة نصف ساعة وقام بالاتصال
بالنجدة لتحرير محضر بالواقعة.
على صعيد آخر أكد المتظاهرون من أبناء المحافظة أننا مصرون على ألا يتم بيع ممتلكات الدولة التى تعد المتنفس الوحيد للطبقة الفقيرة .
حيث أشار أحمد العقاد إلى أن آخر مزاد منذ ثلاثة سنوات لحديقة الهابى لاند كان بمبلغ "33" ألف جنيه شهريا علاوة على أن مدخل الحديقة كان يقوم بالتحصيل برسوم الدخول لصالح الحى وما يتم الآن ما هو إلا تدمير لممتلكات الدولة.

وأكد خالد راجح المحامي أنه قام بتقديم بلاغ صباح اليوم برقم 260 بالقسم الثاني لنيابة الدارية بالمنصورة يتضمن طلب وقف المزاد والتحقيق في الأجراءات المالية والدارية التي سبقته وما قيل من أن المزاد يتضمن بيع حق انتفاع الممشي أعلي الهابي لاند والسكة الحديد.

وتضمن المتضرون من شباب الثورة كل من محمد جاد، وعمر السبع، ومحمود أسعد، مشيرا إلي استعداد المئات لتقديم بلاغ بالواقعة أو تضامن معها .

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=sEJwqZrPV2Q

أهم الاخبار