عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندى: سنقدم تشريحا دقيقا للاقتصاد بالتعداد الجديد

اللواء أبوبكر الجندي
اللواء أبوبكر الجندي

أعلن اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أنه سيقدم مسطرة دقيقة لوضع الاقتصاد في البلاد والمشكلات التى يعاني منها بالأرقام سواء على مستوى المنشآت أو الاحتياجات المستقبلية.

وذلك من خلال إتمام التعداد الاقتصادي الذي بدأ الإعداد له منذ أبريل الماضي ومن المقرر أن ينتهي العام الحالي، وقال خلال التدريب الشهرى للعاملين بالجهاز أمس الذى وافق تجديد الثقة به لرئاسة الجهاز لمدة عام بعد موافقة رئيس الجمهورية: إن نتائج التعداد الاقتصادى سيكون هدية كبيرة للوطن فى ولايته الجديدة .

وأعلن عن بدء تسجيل البيانات منذ أمس للأسر المشاركة من نحو 20 مليون أسرة مستهدفة فى التعداد وسيتم البدء فى منطقتين وباستخدام النظام الإلكترونى وأشار إلي أن الجهاز أصبح المصدر الوحيد لعدد من البيانات التى كانت تثير الجدل فى المجتمع ومنها البطالة.

ولفت الجندى الى أن الجهاز قام بإجراء نحو 577 مسحا ميدانيا

العام الماضى وإعداد الكثير من النشرات والتقارير الاحصائية بالإضافة إلى تدريب وتأهيل نحو 152 عاملا من الجهات الاخرى فى الدولة إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز فى مصر وكبرى الجامعات الأجنبية للحصول على درجة الدكتوراة والماجستير.

وكان العاملون بالجهاز قد استقبلوا الجندى أمس بالزغاريد والترحاب للتجديد له بحضور جميع العاملين بالجهاز، وقال "الجندى": إننى طلبت إنهاء خدمتي العام الماضى مقتنعًا بأنه لا توجد دولة يستمر بها أحد فى منصبه 7 أو 8 سنوات حتي نحقق استفادة للمكان مطالبًا بالتفانى فى العمل وأن نعمل جميعًا من خلال ضبط منظومة العمل.