رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية بالإسماعيلية

وقفة احتجاجية (صورة
وقفة احتجاجية (صورة أرشيفية)

نظم عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة الاسماعيلية وقفة احتجاجية أمام بوابة مقر قيادة الجيش الثانى، احتجاجًا على محاكمة مدنيين عسكريا والمطالبة بالإفراج عنهم.

وكانت المحكمة العسكرية بمقر قيادة الجيش الثانى تستأنف اليوم محاكمة الشيخ "ندا فتحى السيد" إمام مسجد ونجله "يوسف"، لاتهامهما بالتعدى على أرض مملوكة للقوات المسلحة، للنطق بالحكم والمصور الصحفى "محمد صبرى" لاتهامه بتصوير منشآت عسكرية بمدينة رفح لسماع شهود الاثبات .
ترجع أحداث الواقعة الأولى إلى وجود نزاع بين الشيخ "ندا فتحى السيد ندا" فاقد البصر ويعمل إمام جامع بالإسماعيلية على قطعة أرض والذى قام بشرائها من الجمعية منذ عام 2008، وبين عميد جيش متقاعد فى 18 يونيو الماضى أحيل على أثره الشيخ ندا ونجله يوسف إلى المحكمة العسكرية بتهمة التعدى

على ضباط بالقوات المسلحة فى 25ديسمبر الماضى.
بينما ترجع الواقعة الثانية عندما أمرت المحكمة العسكرية بشمال سيناء حبس المصور الصحفى محمد صبري 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بالتصوير بالقرب من منشآت عسكرية بمنطقة الماسورة بالقرب من منطقة رفح الحدودية منذ أيام وتم تحويله إلى المحكمة العسكرية.
من جانبه، أكد عدد من الصحفيين أن صبرى كان يعد تقريرًا مصورًا عن حظر تملك الأراضي بسيناء، مستعينًا في عمله الصحفي بلقاءات مع مشايخ القبائل البدوية وهم شهود على ذلك.