رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قروض لشراء الأثاث الدمياطى بالتقسيط

محلية

الاثنين, 21 يناير 2013 08:36
قروض لشراء الأثاث الدمياطى بالتقسيطجانب من الاجتماع
دمياط - هشام الولي:

عقد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط مساء أمس اجتماعا مع مجلس الغرفة التجارية بدمياط برئاسة محمد أحمد الزينى رئيس الغرفة .

وحضر اللقاء ممثلى النقابات المهنية والدكتورمصطفى شلبى أمين عام لجنة التنسيق بين النقابات المهنية بدمياط، والدكتور حسن المرسى عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى وشعبه منتجى الاثاث ومجموعه من التجار لتنشيط التجاره الداخليه، والترويج لمشروع البيع بالتقسيط للأثاث الدمياطى بالتعاون، مع بنك الشركة المصرية العربية الدولية الذى تنتشر فروعه فى انحاء الجمهوريه.
وانتهى الاجتماع بتشكيل لجنه من الشعبة والتجار وممثلى النقابات لوضع

الخطوط الرئيسيه لتفعيل المشروع وتحريك السوق الراكد، وكذلك لبحث سبل تطوير صناعة الأثاث وتقديم الدعم لمصنعى الأثاث بدمياط.
تأتى أهمية هذا الاجتماع الليلة وجود مندوب للشركة المصرفية التى تقدم مشروع القروض الميسرة لراغبى شراء الموبيليات من دمياط .
وفكرة المشروع هى لتشجيع راغبى شراء الموبيليا من دمياط فتقوم الشركة المصرفية بتمويل الشراء عن طريق قرض تقدمه للمشترى ولكن شريطة ان تكون الموبيليا من دمياط ومن تاجر لديه سجل تجارى  وبعد الاتفاق بين المشترى والتاجر
تقوم الغرفهالتجاريه باعتماد الفاتورة لتقديمها إلى الشركة المصرفية لتقوم بدورها بإصدار شيكبقيمة الشراء للتاجر البائع ويقوم المشترى بتسديد أقساط شهريه للبنك .
وعلى هامش اللقاء صرح الدكتور حسن المرسى أنه تقدم بطلب للدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى يطالب بأن تأخذ خامات الموبيليا المستوردة صفة السلع ألاستراتيجيه حتى يسهل توفير النقد الاجنبى لشرائها وتحصل على التخفيضات الجمركيه التى تضبط سعرها .
وأكد المرسى أن لقاء وشيك سيتم بين وزراء خمس وزارت معنية بهذا الأمر سيتم برعاية اللواء فليفل فى ديوان عام المحافظة لدراسة أليات هذا الامر.
الجدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثانى الذى يعقد فى ديوان عام المحافظة برعاية اللواء محمد على فليفل حيث سبقه لقاء الأسبوع الماضى لبحث أرتفاع أسعار الخامات.
 

أهم الاخبار