فيديو:تظاهرة ضد مصنعي كرتون بشبرا الخيمة

محلية

الاثنين, 18 أبريل 2011 15:33
كتب - خالد وربي وحمادة بكر:

تظاهر اليوم عشرات المواطنين من سكان مساكن الجباسات وعزبة الصعايدة على ترعة الإسماعيلية بجوار نادي البلاستيك بشبرا الخيمة ضد مصنعي كرتون رياض عبد الرازق"فلسطيني الجنسية"،

وهانى دوس أمام مكتب محافظ القليوبية ومجلس المدينة بشبرا الخيمة، وذلك احتجاجًا على التلوث الناتج عنهما وعدم توافر شروط الأمن الصناعي بهما مما أدى إلى نشوب حريق التهم أكثر من 9 منازل وتشريد عدد من الأسر .

وهتف المتظاهرون ضد تواطؤ المسئولين بحى شرق شبرا الخيمة ونددوا بتلقيهم رشاوي من أصحاب هذه المصانع لمساعدتهم فى الاستمرار فى العمل بدون تراخيص بيئية وفى ظل عوامل غير آمنة .

وطالب محمد عبد الله المنسق العام للجنة الشعبية للدفاع عن البيئة بشبرا

الخيمة بنقل المصنعين خارج الكتلة السكنية إلى منطقة الصفا بأبو زعبل المخصصة لهما هناك من قبل المحافظ السابق نظرًا لخطورتهما الشديدة على سكان المنطقة .

وقال وليد حسين أحد سكان المنطقة:"إن أطفاله مصابون بالأمراض الصدرية بسبب التلوث المنبعث من هذه المصانع ، وأضاف:"نريد أن نعيش كبشر فالمنطقة مليئة بالمصانع التي أصابت أطفالنا بالتأخر العقلي .

والتقى وفد من الأهالي عبد الله عبد العزيز عميش رئيس مدينة شبرا الخيمة الذى أكد لـ "بوابة الوفد " أنه سيشكل لجنة مختصة ترصد المصانع غير الحاصلة على تراخيص ولا تتوافر فيها الشروط البيئية والأمن الصناعي لعرضها على المحافظ الجديد الدكتور عادل زايد تمهيدًا لإغلاقها .

شاهد فيديو


 

أهم الاخبار