رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقف المطاعم وأعمال النظافة بتكنولوجيا الإسماعيلية‎

محلية

الأحد, 20 يناير 2013 13:35
 توقف المطاعم وأعمال النظافة بتكنولوجيا الإسماعيلية‎
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

في تصاعد متلاحق لإضراب العمال بمدرسة تكنولوجيا المعلومات بالاسماعيلية، سادت حالة من الغضب والاستياء بين طلبة المدرسة، احتجاجا على امتناع العمال والطباخين بالمدرسة عن إعداد وجبات الطعام وتوقف أعمال النظافة بالمدرسة اليوم الأحد.

وقام الطلبة بتوجيه اللوم لإدارة المدرسة ومديرية التربية والتعليم لمماطلتها في تحقيق مطالب العمال، والتي تسببت في تفاقم الأزمة تزامنا مع إجراء امتحانات نصف العام الدراسي .
وكان العشرات من العاملين والطباخين والفنيين بمدرسة تكنولوجيا المعلومات قد دخلوا صباح اليوم في إضراب كامل عن العمل، احتجاجا على ما وصفوه بمماطلة إدارة

المدرسة ومديرية التربية والتعليم في تثبيت العمالة المؤقتة بالمدرسة، والبالغ عددهم نحو 60 موظفا ورفع أجورهم، وتحسين أوضاعهم المالية.
وقال المحتجون إن وكيل الوزارة السابق قام بتحرير عقود في يوليو 2011 بمعرفة المديرية، وأكدت الشؤن القانونية صحة العقد، إلا أننا فوجئنا بأن العقد غير سليم وغير معترف به، مشيرا الى أنه عند مطالبتنا بتفعيل هذه العقود لم تتم الاستجابة لنا وتم تجاهلنا، مؤكدا انه اذا لم يتم تحقيق مطالبنا
سنقوم بالإضراب عن العمل غدا وإيقاف كافة أعمال الامتحانات.
وأكد المحتجون أن أجور العاملون بنظام العقود لا تتعدى الـ250 جنيها، فضلا عن عدم حصولهم على مكافأة الامتحانات التى يحصل عليها العاملون بالتربية والتعليم كاملة .
وقالت زينب أحمد إن هذه المدرسة هى الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، وبها طلاب من مختلف المحافظات وجميعهم متفوقين وتؤهلهم الدراسة لدخول كلية الهندسة، والمدرسة هى الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والخامسة على العالم، وبالرغم من ذلك فإننا لم نصرف الحوافز لأكثر من 3 شهور، ولا نحصل على زيادة الـ10% التى يحصل عليها العاملون بالدولة على الرغم من عملنا على مدار اليوم، ووجود ورديات عمل بالليل لأن المدرسة بها إقامة للطلاب المغتربين.


 

أهم الاخبار