رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاجتماعى" بأسيوط يدعم المشروعات الصغيرة بـ134مليون جنيه

محلية

الأحد, 20 يناير 2013 12:55
الاجتماعى بأسيوط يدعم المشروعات الصغيرة بـ134مليون جنيهالصندوق الاجتماعي للتنمية
أسيوط - محمد ممدوح:

دعم الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط نشاطه خلال العام الماضي بالمشاركة في قطاعات مختلفة بالمحافظة وذلك في محاولة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب فضلاً عن عقد دورات تدريبية لتطوير أداء المستفيدين منها.

صرح بذلك رميح عبد الحسيب مدير المكتب الاقليمي للصندوق بأسيوط .
وأكد عبد الحسيب أن الصندوق مول عدد من المشروعات الصغيرة بـ115مليون جنيه للشباب ليستفيد منها أكثر من 6آلاف مشروع أتاحت حوالى 15ألف فرصة عمل لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في القضاء على البطالة ورفع مستوى الدخل للأسر الفقيرة، مشيراً الى أنه تم تمويل 7مشروعات صناعية في مجالات صناعة الاعلاف والمطاحن والبلاستيك بتمويل 7مليون جنيه وفرت فرص عمل بلغت أكثر من 200فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
كما تم توقيع بروتوكول لمشروع تطوير المباني العامة

في المحافظة بمنحة قدرها 4مليون و350ألف جنيه لاحلال وتجديد 15مبني حكومي (مراكز شباب ، وحدات بيطرية ) خاصة في المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجاً للعمل على تنميتها ويحقق فرص عمل مؤقتة للشباب والعاطلين من النطاق الجغرافي للمشروع من خلال البرامج كثيفة العمالة للتخفيف من حدة الفقر وذلك عن طريق تنفيذ مشروعات بنية أساسية باستخدام اسلوب العمالة الكثيفة حيث تم توقيع العقد في 29فبراير الماضي ليتم تنفيذ المشروع خلال 12شهر .
وأضاف مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية أنه تم تحرير عقود جديدة خلال عام2012 بـ 9مليون جنيه ، وذلك لدعم مشروعات متناهية الصغر مع 8جمعيات أهلية والتي تنفذها الفئات
المهمشة بالقرى المحرومة وللمرأة بصفة عامة وذوى الحرف المحدودة ومشروعات لا تمتلك مستندات لتنمية المجتمع والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة ورفع مستوى الدخل للفقراء والمناطق المحرومة وفرت 2000فرصة عمل. مضيفا أنه تم تنفيذ 4دورات تدريبية على إدارة المشروعات الصغيرة لـ85مستفيد يتعرف فيها المتدرب المقبل على تنفيذ مشروعه على كيفية دراسة السوق والتسويق وامساك الدفاتر المحاسبية وعمل دراسة الجدوى لمشروعه لتمكنه من اقتحام العمل الحر .
وأشار رميح إلى تدريب 50سيدة على مشروعات زراعية من خلال مشروع دعم التنمية الزراعية الممول من البنك الإفريقي ؛ فضلاً عن تنفيذ ورشة عمل لتصنيع منتجات الألبان لـ 30مستفيد بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بهدف تطوير صناعة اللبن الزبادي والجبنة والماكينات الحديثة المستخدمة في هذا المجال .
وتابع عبد الحسيب أنه تم تنفيذ  17 ندوة بالتعاون مع الشباب والرياضة وجامعة أسيوط ومركز النيل للاعلام وذلك للتعريف بالصندوق الاجتماعي والخدمات المالية وغير المالية المقدمة لشباب الخريجين والراغبين في العمل الحر .

أهم الاخبار