عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جذب 45 مليار دولار استثمارات لتنمية قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

قدر الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية المصري اليوم الأحد حجم الاستثمارات المتوقع ضخها من قبل المستثمرين المصريين والاجانب فى المرحلة الاولى لمشروع تنمية اقليم قناة السويس بنحو 45 مليار دولار، ومن المقرر أن تنتهى هذه المرحلة فى عام 2017 حيث يتم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات بمساهمات مصرية وأجنبية.

وقال وفيق خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم للاعلان عن مشروعات جديدة تقرر طرحها على المستثمرين إنه من المتوقع أن يصل حجم استثمارات المرحلة الثانية لمشروع تنمية اقليم قناة السويس نحو 53 مليار دولار.
وتراهن مصر على مشروع مخطط تنمية أقليم قناة السويس في تحقيق ايرادات تصل الى 20 مليار دولار سنويا مقابل 5 مليارات دولار هى ايرادات المرور بقناه السويس حاليا.
واوضح وفيق انه تم الاستعانة

بمكتب اجنبي ضمن الفريق الاستشاري لمشروع تنمية اقليم قناة السويس .
ويتكون الفريق الاستشاري من ممثلين عن وزرات الإسكان والنقل والاستثمار والتجارة والصناعة ويرأسه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق.
وأشار وفيق الى أن هناك اهتماما كبيرا من المستثمرين الأتراك والقطريين  والماليزيين والصينيين بالاستثمار في مشروع اقليم تنمية قناة السويس.
وقال وفيق انه سيتم طرح الجزء الاكبر من  المشروعات الاستثمارية  لمخطط قناة السويس على القطاع الخاص وللمستثمرين الاجانب ليتم اقامتها بنظام الشراكة مع الحكومة المصرية بنظام ال BOT.