رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وضع ضوابط للشكاوى وتنظيمها بتعليم الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت مديرية التربية والتعليم بالفيوم تطبيق جميع الضوابط التى وردت من الوزارة بشأن تنظيم الشكاوى وضبطها وتقديمها بناء على الكتاب الدورة رقم 20 لسنة 2010 والوارد من رئاسة مجلس الوزراء والجهاز المركزى للتنظيم والادارة والوارد لمديرية التربية والتعليم برقم 93 فى 13يناير الجارى.

وضمت الكثير من القواعد التى يجب مراعاتها عند فحص الشكاوى، ومنها عدم الالتفات الى الشكاوى المكتوبة التى لا تحمل توقيع وعنوان مقدمها بخط واضح وعدم الالتفات الى الشكاوى التى تأتى عن طريق المكالمات التليفونية والتى التى يوضح ظاهرها انها أرسلت الى جهات عدة بنسخ واحدة وضرورة حفظ جميع النسخ التى وردت لجميع الجهات.

وتضمن القرار معاقبة كل من يتقدم بشكوى

تحمل عبارات غير لائقة أو تحمل تهجما او تطاولا على القيادات الادارية وضرورة تحديد موضوع الشكوى واسبابها وطلباتت صاحبها والمستندات المصاحبة لها.

وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن هذه القرارات من شانها ان ترشد وتنظم حالة الفوضى التى تشهدها الشكاوى والتى يتم تقديمها لجهات عدة وتقوم بتعطيل الكثير من الاجهزة التى تقوم بالتحقيق فيها فى اماكن مختلفة وطالب جموع الادارات بالفيوم تنفيذ هذه القواعد بصورة عاجلة.