عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوى بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد أسواق بيع حلوى المولد في الدقهلية حالة من الركود الشديد لحركة البيع في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة ، وارتفاع أسعار الحلوى، مما جعل الأهالي يعكفون عن الشراء.

ويواجه المواطنين صعوبة شديدة في تسيير حياتهم اليومية مع انعدام الدخل والارتفاع الجنوني للسلع والخدمات وهو ما أنعكس بالسلب علي محلات بيع حلوي المولد والتي
تواجه كسادا شديدا .

وجاءت الأسعار كالتالى:"كيلو المشكل بـ25 جنيه والعلف 28 جنيه والمربات تتراوح من 45 إلي 50 جنيه وعروسة المولد من 40 إلى 50 جنيه وتزداد حسب الزواق والوزن ".

وهذه الأسعار اختلفت عن العام الماضي بـ 4جنيه فقط، كما أن هذه الأسعار من فروشات البيع  المؤقتة وليست  في محلات  الحلوي الدائمة والتي تزداد أسعارها قليلا ولا تجد مشترى".

وأكد عادل الرشيدي صاحب مصنع حلويات أن البيع بطيء جدا ولا يقارن بحركة البيع
في العام الماضي وهذا بسبب ارتفاع سعر مواد التصنيع  والخامات مثل السمسم  المستورد والذي وصل سعره الي 20

جنيه من 12 جنيه العام الماضي وكذا الفول السوداني زاد 3 جنيه
في الكيلو وكذا المكسرات  وبالتالي فالزيادة لأسعار طبيعية.


وتضيف أم مازن زوجة  صاحب مصنع حلويات  "أننا لدينا فرشين لحلوي المولد وحال البيع يكاد يكون متوقف فمثل اليوم كانت حركة البيع لا تساعد في أن أتحدث أنا والعمال مع أي واحد أما ما نحن عليه ننتظر الزبون بالساعات ومافيش بيع والزبون اللي كان بيأخذ 2 كيلو اصبح بيأخذ كيلو فقط والخمات والعمال أسعارها غالية  والحلوي زي ما هيه لا بيع ولا زبون وحاجة تحزن وندعوا من الله أن يرضينا قبل الليلة الكبيرة بعد يومين" ..