رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 مليار جنيه لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب سنويًا

وزير المرافق
وزير المرافق

أكد المرسي حجازي، وزير المالية، على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة، وأن مشروعات المياه والصرف الصحي من المشاريع الأساسية وموضوعة في الخطة لسنوات قادمة.

وأضاف أنه تمت  الموافقة علي  مشروع تدوير مخلفات الصلب لإنتاج الكهرباء ومشروع ميناء سفاجا الصناعي لانتاج حمض الفسفوريك، مشروع قناة السويس الجامعي التخصصي، ومشروع تحلية المياة بشرم الشيخ والغردقة، وستقوم الوزارة بدعم تلك المشروعات وبعد الموافقة على قانون الصكوك سيوفر التمويل لمثل هذه المشروعات.

وأعلن  عبدالقوي خليفة، وزير المرافق العامة، عقب الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، ناقش مشاركة القطاع الخاص بالمشروعات لمحطة صرف أبو رواش بتكلفة 5 مليار جنيه ومشروع تحلية مياه بقيمة 300 مليون جنيه،

مشيرًا إلى أن الوزارة تهدف لزيادة مشروعات محطات المياه والصرف الصحي، التي تتكلف 15

مليار جنيه سنويا، بمساهمة القطاع الخاص، وهناك جزء كبير من خزانة الدولة، وجزء من القروض والمنح.


وأضاف الوزير خلال مؤتمر  بمجلس الوزراء، أن مشروع تحلية المياه يهدف لتطويرها حيث أنه يتم المعالجة إبتدائية بها وستتطور لثنائية متقدمة لاستخدامها في زراعة المحاصيل، ومحطة التحلية، وهذه المشاريع مطروحة للقطاع الخاص للمشاركة وتنفيذها.

وقال وزير المرافق إنه على وشك الانتهاء بمحطات برفح والشيخ زويد بالنسبة لسيناء، وهناك تركيز على أن تكون مياه الشرب في هذه المناطق من مياه التحلية ثم ستستخدم في الزراعة.