رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار وزير الرياضة أمينًا لصندوق جمعية أصحاب المدارس

محلية

الجمعة, 18 يناير 2013 16:41
استمرار وزير الرياضة أمينًا لصندوق جمعية أصحاب المدارسالعامري فاروق
كتب - زكى السعدنى:

أيد مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس برئاسة فتحى سابق رئيس الجمعية بقرار الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بانتخاب ممثلى التعليم الخاص فى الإدارات

والمديريات التعليمية واللجنة المركزية بالوزارة من بين أصحاب المدارس ولمدة محددة والذي تم تنفيذه في كافة المديريات التعليمية واسفر عن حراك ديمقراطي كبير بين اصحاب المدارس.
وأشاد المجلس بالاتجاه الديمقراطى باختيار ممثلى المدارس الخاصة على كافة المستويات مؤكدا أنه ادي بالفعل إلى توسيع قاعدة المشاركة فى صنع القرار.
عقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعه لاختيار هيئة المكتب بعد استقالة مجموعة من أعضائه حيث تم انتخاب فتحى سابق رئيسا وبدوى علام نائبا للرئيس مع استمرار فاروق العامرى أمينا للصندوق، ومن المعروف أن وزير الرياضة من اصحاب المدارس الخاصة وعضو بالجمعية.
وتحدد يوم 6 إبريل القادم

موعدًا لعقد الجمعية العمومية غير العادية للنظر في تعديل لائحة النظام الأساسى للجمعية
بفتح باب العضوية لجميع المدارس الخاصة المرخص لها وإحياء الأنشطة الاجتماعية والثقافية والاهتمام بالتنمية المهنية لمعلمى التعليم الخاص وتقوية روابط التآخى بين المدارس الخاصة والحكومية.
قال فتحى سابق رئيس مجلس الإدارة إن الهدف من تعديل اللائحة هو استيعاب كافة أصحاب المدارس فى عضوية الجمعية وحثهم على إقامة المزيد من المدارس الخاصة لاستيعاب كل من وصلت سنه إلى سن الإلزام لرياض الأطفال والتعليم الأساس لتخفيف الأعباء عن المدارس الحكومية مع الاهتمام بإقامة علاقة طيبة بين الجمعية والوزارة.
وناشد سابق جميع أصحاب المدارس المشاركة فى الجمعية العمومية غير العادية لإبداء آرائهم ومقترحاتهم وبحث كيفية تفعيلها للنهوض بالتعليم الخاص.
من جانبه قال بدوى علام نائب رئيس الجمعية إنه تحدد يوم 6 إبريل القادم
موعدًا آخر للجمعية العمومية العادية لانتخاب أعضاء جدد لمجلس الإدارة بدلا من الأعضاء المستقيلين وكذلك الأعضاء الذين انتهت عضويتهم بالتجديد الثلثى إلى المجلس وبذلك سيتم انتخاب 9 أعضاء جدد من بين الراغبين فى ترشيح أنفسهم، مشيرًا إلى أن فتح باب الترشيح بدأ 12 يناير وسيتم لمدة 7 أيام مؤكدا انه لن يؤخذ بأى طلبات بالترشح بعد هذا التاريخ، مشيرا إلى أنه يعد اجتماع الجمعية العمومية صحيحا بحضور الأغلبية المطلقة لأعضائها العاملين الذين لهم حق التصويت فإن لم يكتمل العدد يكون الانعقاد صحيحا بحضور 10% فقط من مجموع الأعضاء.
وافق مجلس إدارة الجمعية على إقامة أول مهرجان للأنشطة التربوية الفنية والرياضية لطلاب المدارس الخاصة والحكومية في  الأسبوع الاخير من فبراير القادم ولمدة 8أيام يشمل المهرجان مسابقات أوائل الطلبة فى الشهادتين الابتدائية والإعدادية وبطولة فى كرة القدم ومسابقة فى حفظ القرآن وسوف يتم على هامش المهرجان تكريم أوائل الإدارات والمديريات التعليمية فى الشهادات المحلية من أبناء المدارس الخاصة فى حفل يحضره الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والمهندس عدلى القزاز مستشار الوزير للتطوير.

أهم الاخبار