رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عبدالقادر"يتعهد بحل مشكلات مياه الغربية

محلية

الأحد, 17 أبريل 2011 18:22
كتب - محمد المسيري:


تعهد اللواء المهندس أيمن عبد القادر رئيس

مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية اليوم الاحد، بحل عدد من المشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة وأدت إلى وجود احتقان بين الشركة والمواطنين
بسبب فرض رسوم 65جنيها لشراء ملف المقايسة وارتفاع فواتير المياه الشهرية .

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية إنه سيعرض خلال أيام على مجلس الإدارة موضوع تحميل المواطنين المتقدمين للحصول على الخدمة ملف بـ65جنيها سيتم تخفيضها إلى 10جنيهات و مجازاة قارئ العدادات عن الأخطاء التي تمت فى الفترة الأخيرة منهم مما ترتب تحميل المواطنين عبء ارتفاع الفواتير نتيجة عدم القراءة السليمة وفقا للعداد.

وأكد عدم صدور تعليمات بقطع المياه عن منازل المشتركين من

قبل الشركة والذين يرفضون دفع الفواتير نتيجة ارتفاعها .

كما تعهد بمراجعة الأخطاء نتيجة عدم القراءة السليمة لعدادات المشتركين من قارئ الشركة ، بل سيتم مجازاتهم بتحمله غرامة مالية كبيرة حتى تتم في المستقبل قراءة سليمة من قارئ العدادات .

كما تعهد بإلغاء الرسوم المالية التي كانت تحصل من المواطنين تحت بند المساهمة في الشبكات على كل مقايسة في حالة تقدم المواطن بطلب لتركيب عداد آخر في منزله الذي سبق توصيل المياه له، على أن يقتصر تحصيل رسوم مساهمة الشبكات على المنازل الجديدة والحديثة فقط .

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء أيمن عبد القادر رئيس

مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية مع وفد من المواطنين الذين وجهوا دعوة لمقاطعة شركات مياه الشرب والصرف الصحي احتجاجا علي مغالاتها في الفواتير ووضع حلول لها تخص المواطنين .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ان تنفيذ اجتماع بعض الشبكات الجديدة مع البنك الدولي سيخدم المواطنين بمحافظة الغربية ومنها “سمتاي وميت الشيخ 19 مليون جنيه والعزب المجمعة ” 11مليون جنيه وكفرقيطنه بالمحلة الكبرى بـ14مليون جنيه و كفر النعناعى ومحله مسير بـ10 ملايين جنيه وقرية البنوان مركز المحلة 16مليون جنيه وذلك ضمن مشروع البنك الدولي والحكومة المصرية مع ثلاث محافظات من البنك الدولي وهى كفر الشيخ والبحيرة والغربية .

وتنفيذ مشروع مع الاتحاد الأوروبي لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي 46 مليون يورو للغربية على مرحلتين الأولى بـ30مليون يورو ومرحلة ثانية بعد ثلاث سنوات بـ16مليون يور بالإضافة لانتهاء إحلال وتجديد الشبكات بـ40مليون جنيه .

 

أهم الاخبار