عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع إماراتى لإنتاج السكر وإقامة رصيف ملاحى بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل اللواء جمال إمبابى، محافظ الإسماعيلية، بمكتبه، الشيخ جمال عبد العزيز أحد كبار رجال الأعمال والمستثمرين من دولة الإمارات والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء تم بحث ومناقشة المقترح الذى تقدم به المستثمر الإماراتى لإقامة مشروع استثمارى ضخم لإنتاج وتصنيع السكر، وإقامة رصيف أو ميناء على البحيرات المرة للسكن والتفريع للمواد الخام ومنتجات المشروع.
وتصل جملة استثمارات هذا المشروع لنحو 600 مليون دولار، وخلال اللقاء استعرض محافظ الإسماعيلية الفرص الاستثمارية المتاحة بنطاق محافظة الإسماعيلية، وما تقدمه المحافظة من تسهيلات وتيسيرات لجذب المستثمرين والتوسع فى إقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

وعقب اللقاء توجه المستثمر والوفد المرافق له لزيارة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بمقر مبنى المحاكاة، وذلك لعرض ومناقشة فكرة المشروع وبحث سبل التعاون مع الهيئة.
ومن جهته، أكد المحافظ أن الإسماعيلية ترحب بالمستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم على أرض الإسماعيلية، وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لإقامة مثل هذه المشروعات.