رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تعاين مقر "عجايبى" القبطية بعد هدمه بالفيوم

محلية

الأربعاء, 16 يناير 2013 18:38
النيابة تعاين مقر عجايبى القبطية بعد هدمه بالفيومصورة أرشيفية
الفيوم- سيد الشورة:

انتهت نيابة مركز طامية من إجراء معاينة مقر جمعية "عجايبى" القبطية الأرثوذكسية بقرية فانوس التابعة للمركز عصر اليوم الاربعاء، واستمعت النيابة إلى أقوال رئيس الوحدة المحلية للقرية فى البلاغ الذى تقدم به القس أرميا شوقى  مسئول الخدمة الكنسية بالقرية والقرى المجاورة بخصوص قيام شباب وأهالى 3 من القرى  بهدم الجمعية، كما تستمع لاقوال عمدة القرية .

أثبتت معاينة النيابة أعمال الهدم التى وقعت

لمقر جمعية "عجايبى القبطية الأرثوذكسية " بقرية فانوس، وحصر التلفيات التى أصابت المبنى وتواصل النيابة الاستماع لأقوال باقى أطراف القضية من أجل التوصل إلى أسباب وملابسات الواقعة والمتهمين ،فيما يسيطر الهدوء على القرية.
كانت القرية قد شهدت  أحداثا طائفية بعد أن هدم مسلمون جمعية قبطية تحت الإنشاء، اعتقادا منهم أنها ستصبح كنيسة،
وكان أحد الأهالى قد نادى فى ميكروفون مسجد القرية، طالبا الأهالى بالخروج والتجمع عند المقر المشهر برقم 1117 لسنة 2011 بمديرية التضامن الاجتماعى تحت اسم "جمعية عجايبى القبطية الأرثوذكسية".  لهدمها .
وقال القس أرميا شوقى، مسؤول الخدمة الكنسية فى منطقة فانوس، والقرى  المجاورة لها،فى مذكرته للنيابة إنهم فوجئوا أمس بتجمهر ما يقرب من 500 شاب ورجل من القرية بالقرب من مقر الجمعية، من أجل هدمها، وأنه اتصل بنائب مأمور المركز للتحرك قبل هدم المقر ولم يتحرك إلا بعد حوالى ثلاث ساعات.

 

أهم الاخبار