رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب يهدمون جمعية قبطية بقرية فانوس

محلية

الأربعاء, 16 يناير 2013 18:37
شباب يهدمون جمعية قبطية بقرية فانوسالكنيسة الكاثوليكية
الفيوم- سيد الشورة:

قام أهالى 3 قرى بمركز طامية بمحافظة الفيوم  بهدم مقراً لجمعية قبطية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية بعزبة المنشية التابعة لقرية فانوس " حتى الأرض " .

وقد تبادل الأقباط والأهالى من أبناء القرية الاتهامات ففى حين أكد الأقباط حصولهم على تراخيص و أن هذا المكان الذى تعرض للهدم  يمارسون الصلاة فيه منذ فترة بينما أكد الأهالى إن المكان عبارة عن غرفة و صالة و صاحبه كان يستغله فى الأعمال التجارية .

كان الأب أرميا راعى كنيسة مارى جرجس بطامية و المشرف على قرى المظاطلى و فانوس بطامية و فهمي عبد السيد المالك الأصلي للمكان قد تقدما ببلاغ إلى نيابة مركز طامية  بقيام بعض الأهالى و الشباب بهدم مكان تابع للكنيسة الأرثوذكسية عبارة عن دور أرضى أقيم على مساحة نصف قيراط  و يحمل تراخيص من الجهات المختصة لجمعية "عجايبى " القبطية المشهرة بشكل رسمي

و هى تبرع من الثاني للكنيسة .

و يؤكد أهالي القرية أن المكان أقيم بغرض تجارى  و حاول مالكه تغيير نشاطه مما استفز بعض الأهالى و الشباب بالقرية و القرى المحيطة بالمكان فقاموا بهدمه انتقل العميد محمد الشامي مدير إدارة البحث الجنائي و مأمور مركز شرطة طامية  إلى الموقع  ترافقهما قوات من الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف .

انتقل فريق من  نيابة طامية إلى الموقع للمعاينة على الطبيعة و كلفت نيابة طامية  الشرطة  بعمل التحريات حول الحادث و تحديد ظروفه و ملابساته و تولت النيابة التحقيق   .
    
   

 

أهم الاخبار