رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التأمينات توزع 17 دراجة بخارية على معاقين بالجيزة

محلية

الأربعاء, 16 يناير 2013 16:42
 التأمينات توزع 17 دراجة بخارية على معاقين بالجيزةالدكتورة نجوى خليل
كتبت : جيهان موهوب

أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن مشروع الدراجات البخارية للمعاقين يأتي في إطار الجهود المتواصلة للوزارة لرعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات التأهلية لهم باعتبارهم أصحاب طاقات يحب حسن توظيفها لخدمة المجتمع.

وفي هذا الإطار تقوم مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة اليوم بالتعاون مع محافظة الجيزة بتوزيع 17 دراجة بخارية للمعاقبين من أبناء المحافظة ضمن المرحلة الثانية من الدفعة السابعة لمشروع الدراجات البخارية.

وكانت الوزارة قد قررت تشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الشئون الاجتماعية بكل محافظة وعضوية مدير إدارة

التأهيل وطبيب من المجالس الطبية وممثل لبنك ناصر الاجتماعي وممثلي الجهات المساهمة لاختيار المستحقين.
وأضافت هالة الطودي مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة أن المديرية انتهت من تسليم 119 دراجة بخارية وأن المرحلة الأولي من الدفعة السابعة قد تم تسليم عدد 22 دراجة بخارية ضمن جهود الوزارة والمديرية لرعاية وتأهيل المعاقين.
وأضافت أنه جار تسليم عدد 17 دراجة بخارية للمعاقين من ابناء المحافظة تحملتها المديرية بالتعاون مع الجهات المساهمة بتكلفة كاملة
وهي بنك ناصر الاجتماعي وبنك قناة السويس وجمعية الأورمان ورسالة وجمعية التأهيل الاجتماعي ومؤسسة سعاد كفافي ومؤسسة الرحمة.
وتجدر الإشارة إلى أن شروط الحصول علي الدراجات أن يكون المعاق سليم الأطراف العلوية وأن يقود الدراجة بنفسه وأن لا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 55 سنة وأن يكون لديه عمل لتساعده الدراجة علي الانتقال إلي مقر عمله وأن إجراءات الحصول علي الدراجات البخارية تشمل تقديم المعاق طلب لإدارة التأهيل التابعة للمديرية،

ثم تحويله لمستشفي حكومي لتحديد الإعاقة وإعداد بحث اجتماعي ميداني مرفقا به المستندات الدالة علي الدخل طبقا للنموذج المعد لذلك ثم عرض الملف علي اللجنة المختصة لتحديد أحقية الشخص وأولوية الحصول علي الدراجات البخارية.

أهم الاخبار