تظاهرة لإنقاذ 6 آلاف صياد مصري بليبيا

محلية

الأحد, 17 أبريل 2011 13:07
كفر الشيخ : أشرف الحداد ومصطفى عيد وسعيد حجر

تظاهر اليوم الأحد أكثر من ألفى صياد ببرج البرلس التابعة لمركز بلطيم محافظة كفر الشيخ أمام بحيرة البرلس ونظموا اعتصامًا مفتوحًا وإضرابا عن العمل لمطالبة وزارة الخارجية

ومسئولى حلف الناتو والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لحماية ستة آلاف صياد وعامل محتجز بمدن مصراتة وسرت وطرابلس الليبية وتأكيدهم بوجود أنباء عن مقتل العشرات منهم على أيدي قوات القذافى والمرتزقة وقوات حلف الناتو .
وأشار عبدربه الجزايرلى شيخ الصيادين ببرج البرلس إلى أن هناك أكثر من 6 آلاف صياد وعامل محتجز بمدن سرت ومصراتة وطرابلس الليبية وعالقين ولا يستطيعون السفر
وأكد أن الصيادين اتصلوا به عشرات المرات يطلبون الاستغاثة من الخارجية المصرية لحمايتهم من بطش قوات القذافى وحلف الناتو والتي أدت الى مقتل العشرات من المصريين .
وأشار إلى أن الصيادين أخبروه بأن قوات القذافى تتبع إبادة جماعية لكل من هو مصري وليبي ولن يتركوا ليبيا حتى تتحول الى خراب حيث أكدوا له كثرة الترسانة العسكرية لقوات القذافى وشحن آلات وأسلحة من دول افريقية جنوبا عن طريق الصحراء دون أن تتعرض لقذف والاستهداف من قبل قوات التحالف وحلف الناتو.
وطالب شيخ الصيادين مسئولى الخارجية المصرية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة التحرك وإنقاذ الجالية المصرية قبل أن يقتل آلاف المصريين ويتحول الأمر إلى كارثة .

أهم الاخبار