عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوبيه: شباب مصر علّم العالم الحوار


أشاد وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه بالمسئولية التي تحلى بها الشباب المصري في ميدان التحرير الذين التقى بهم الشهرالماضي خلال زيارته للقاهرة حيث أجرى معهم حوارا لأكثر من ساعتين بشأن مشاريعهم وآمالهم وتخوفاتهم. وقال جوبيه في ختام الندوة التي أقيمت بمعهد العالم العربى بباريس تحت عنوان "الربيع العربى : آمال ومخاوف التغيير"، إنه تأثر كثيرا بهدوء الشباب المصري ورفضهم أن يسرق منهم انتصار هو انتصار لشعبهم وليس فقط لحزب أو دين.
وأضاف أنه تأثر بحماس الشباب المصري وحلمهم بمصر المتصالحة مع نفسها والديمقراطية والقادرة على خلق فرص عمل للشباب، معربا عن أمله في أن تنجح الشعوب العربية.
وأشار جوبيه إلى أن الشباب المصري استطاعوا من خلال تصميمهم ونضجهم السياسى أن يعطوا العالم درسا في الاستماع والانفتاح والحوار، مما يجعل الربيع العربى يحمل أملا

كبيرا لنا جميعا.
وقال إن الدول العربية أمامها الآن تحديات منها التحدى السياسى حيث يتعين على الجميع ضمان الانتقال الديمقراطى وعلى كل شعب من الشعوب أن يكتب تاريخه ويأخذ مصيره بيده ويصنع نموذجه الخاص به.وأضاف جوبيه أن العالم العربى عاد من جديد إلى الانفتاح والحداثة والنهضة بعد أن اعتقد البعض أنه قد كتب على البلدان العربية أن تظل محصورة بين النظم الاستبدادية والتطرف الدينى، مشيرا إلى أن يجب ألا يخاف احد من الربيع العربى لأنه ثمرة شجاعة استثنائية من الشعوب العربية.