عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار توقف القطارات جراء احتجاجات قنا

استمرار توقف القطارات جراء احتجاجات قنا - أرشيف

واصل متظاهرون رافضون لقرار تعيين محافظ مسيحي لقنا اليوم الأحد قطعهم لحركة القطارات والطرق السريعة بين القاهرة وأسوان لليوم الثاني على التوالي مما ادى إلى تكدس مئات المسافرين في محطات السكك الحديدية في قنا والأقصر بعد أن توقفت حركة القطارات تماما.

وأكد مصدر، في محطة سكك حديد الأقصر: "أن القطار 1903 والذي كان من المقرر أن يتحرك من الأقصر إلى القاهرة في الثامنة والنصف من مساء أمس السبت مازال موجودا بمحطة الأقصر والقطار 87 نوم الأقصر القاهرة والذي كان مقررا قيامه الساعة 11 من مساء أمس السبت مازال موجودا في محطة الأقصر وكذا القطار رقم 89 والمقرر قيامه الحادية عشرة وربع من مساء أمس السبت من الأقصر إلى القاهرة إضافة الى القطار 989 والمقرر قيامه إلى القاهرة في الواحدة صباح اليوم الأحد ".

كما تسبب قيام المحتجين على تعيين المحافظ عماد شحاتة ميخائيل بقطع طريق

أسوان - القاهرة ومنع حركة القطارات ما بين القاهرة أسوان وأسوان القاهرة مما أدى لارتباك الحركة السياحية في الأقصر حيث فشلت عشرات المجموعات السياحية القادمة من البحر الأحمر وعبر القطارات في الوصول للأقصر.

وكان مئات المتظاهرين قد قاموا أمس السبت بوضع عشرات المتاريس من إطارات السيارات على شريط السكك الحديدية عند مزلقان ميدان سيدي عبد الرحيم القنائى وقاموا بإغلاق الطريق السريع بين القاهرة وأسوان شرق النيل .

يذكر أن محافظة قنا جنوبي مصر تشهد احتجاجات واسعة تنظمها التيارات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين منذ أول امس الجمعة احتجاجا على تعيين محافظ مسيحي.