عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحانات "إعدادية الجيزة " الأربعاء المقبل

امتحانات الاعدادية
امتحانات الاعدادية بالجيزة - ارشيف

يبدأ 120 ألف و820 طالبًا بإعدادية الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الأول اعتبارًا من بعد غدٍ الأربعاء وتستمر لمدة ستة أيام وذلك في 517 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن الإعداد الجيد لإجراء الامتحان كان أهم أولويات مسئولى التعليم بالمحافظة والذي ينعكس بدوره على الطلبة لأداء الامتحان في جو يسوده الهدوء والاستقرار وأن مدارس المحافظة جاهزة بكافة الإمكانيات لاستقبال الطلبة.
وأضاف المحافظ خلال لقائه بنعيمة عبد الجليل، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، للوقوف على الاستعدادات النهائية للامتحان أنه تم الانتهاء من تجهيز اللجان ومراعاة أعداد الطلبة داخل اللجان وتوفير المراقبين الكافيين للامتحانات، مشيرًا إلى التشديد على توافر الرعاية الطبية وتجهيز العيادات داخل المدارس وتواجد الطبيب لمواجهة أي حالات طارئة وتذليل العقبات أمام المشاركين في أعمال الامتحانات بشكل يكفل أداء مهامهم على الوجه الأكمل.
وأوضحت نعيمة عبد الجليل أن عدد

المتقدمين للامتحان من طلبة المدارس الرسمية تبلغ 96ألف و360 طالب وطلبة المدارس الخاصة عربي ولغات تبلغ 21 ألف و39 طالب وطلبة المدارس التجريبية تبلغ 2665 طالب فيما يبلغ عدد طلبة المدارس الدولية المتقدمين للامتحان 756 طالب.
وقالت أنه من المقرر أن يؤدى الطلبة امتحان مادة اللغة العربية والخط في اليوم في الأول ثم مادة العلوم والتربية الفنية في الثانى يليها مادة اللغة الأجنبية والتربية الدينية في اليوم الثالث ثم مادة الجبر والإحصاء ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في اليوم الرابع مادة الهندسة في اليوم الخامس وتختتم الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية.