رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحياة الأفضل تشارك فى "حماية حقوق الإنسان" بتونس

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت أمس مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا في أعمال الندوة الاقليمية حول "حماية حقوق الانسان وتعزيزها بعد الثورات العربية.. التحديات والآفاق"، والتي استضافتها تونس ونظمها المعهد العربي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع عدد من منظّمات حقوق الإنسان .

حضر الندوة عدد كبير من الوفود العربية، حيث تطرّقت الندوة إلى تقييم ومناقشة الأدوار الاستراتيجية الجديدة المعتمدة من قبل الحركة الحقوقية العربية والآفاق التى فتحتها الثورات العربية فى هذا المجال، بالإضافة إلى التحديات التى فرضها الوضع السياسى والاجتماعى الجديد .
من جانبه، أكد  المهندس مينا مقبل مدير برنامج الحق في السكن بمؤسسة الحياة الأفضل أن الندوة استمرت على مدار يومين وناقشت عدة

أوراق عمل تتعلق بدور حركة حقوق الإنسان العربية خلال الثورات وفي أعقابها، والاستراتيجيات والوسائل المعتمدة لتطوير نشاط الحركة العربية لحقوق الإنسان وأبرز الاحتياجات والأولويات في المرحلة القادمة.
وأضاف أن الندوة عملت على تجميع مختلف المنظّمات لتقييم حقوق الإنسان في البلدان العربية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة البحث في التحدّيات الجديدة التي تواجه الثورات العربية والبحث عن حلول للتصدّي للقضايا الاجتماعية الشائكة كالبطالة والفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية.