رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء عقود شركات النظافة بالجيزة يخلف تلال القمامة

بوابة الوفد الإلكترونية

تسبب انتهاء عقود شركات النظافة الوطنية بالجيزة بدءًا من أول الشهر الحالي في ظهور وتراكم القمامة في معظم شوارع المدن مما جعل المحافظة تقوم باتخاذ إجراءات سريعة لسد العجز الذي حدث نتيجة ذلك.

وكلف الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، المحاسب طارق عبد الشافي رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة للقيام بأعمال الجمع المنزلي بنطاق أعمال الشركات الوطنية بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة ووضع خطة عمل وتقسيم الأحياء إلى قطاعات وتفعيل نظام الورديات الليلية حيث تم تقسيم عمل الهيئة لتقوم كل مجموعة عمل بأعمال محددة في كل حي والقيام بأعمال الجمع والنقل من الوحدات السكينة وتحديد رئيس لكل مجموعة يكون مسئول عن تسيير عملها.

وأوضح المحافظ أن الأيام المقبلة سيشعر المواطنون بتحسين أعمال النظافة بعد تطبيق الخطة الجديدة والتي تتمثل في إسناد الأحياء التي كانت تعمل بها الشركات الوطنية إلى هيئة النظافة وتفعيل الوردية الليلية و التي تبدأ العاشرة مساءًا وتنتهى في الفجر وتم صرف مكافأة للعاملين بالورديات الليلية كل أسبوع.

وطالب المحافظ المواطنون بعدم منح أي مبالغ مالية لجامعى أو متعدى القمامة والإبلاغ عن المخالف لهذه التعليمات، مؤكدًا أنه طالما يدفع المواطن رسم للنظافة على فاتورة الكهرباء فيجب أن

يحصل مقابل ذلك على خدمة جيدة ولا يعقل أن يدفع رسم النظافة ثم يدفع مبلغ مالي لمتعهد أو جامع القمامة مشيرًا إلى أنه يقف دائمًا في صف المواطن العادى ويشعر بمعاناته اليومية.

وأضاف الدكتور علي عبد الرحمن أن المناقصة الجديدة التي طرحتها المحافظة على الرغم من قيام 22 شركة بسحب كراسة الشروط إلا أن 5 شركات فقط هي التي دخلت التقييم الفني وفقًا للشروط والضوابط التي حددتها المحافظة ومن المنتظر أن  يتم إعلان نتيجة التقييم الفني والمالي غدًا بعدها يتم تحديد الإجراءات المتبعة وفقًا لنتائج التقييم.

وأكد المحافظ على حرصه على مصلحة جميع متعهدي القمامة وأنه لا مساس لمصالحهم في المناقصة الجديدة لافتًا إلى أنه حريص على استقرار المتعهدين وأسرهم وأن المناقصة الجديدة تحافظ على حقوقهم حيث تمنحهم فرصة التعاقد مع الشركات التي ستفوز في المناقصة.