رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتفى بتوقيع البوسطة ودور المتفرج

جماهير الوادى تطالب برحيل المحافظ

محلية

الخميس, 10 يناير 2013 17:01
جماهير الوادى تطالب برحيل المحافظاللواء طارق المهدى
كتب-حمدى مبارز:

سادت حالة من الاستياء بين أبناء الوادى الجديد ، خاصة فى مراكز الداخلة والفرافرة وبلاط ، البعيدة عم العاصمة (الخارجة) بسبب  تجاهل المحافظ اللواء "طارق المهدى" لتلك المراكز وتركيزه على العاصمة الخارجة .

المشاكل اليومية

أكد عدد كبير من الأهالى والإئتلافات والتجمعات الشبابية والأحزاب رفضهم لاستمرار المحافظ فى منصبه ، حيث أنه فشل فى التعامل مع القضايا المهمة والمشاكل اليومية للمواطنين  ، كما أنه تجاهل المطالب الرئيسية لمركز الداخلة ، مثل السعى لبدء العمل فى طريق منفلوط الداخلة ، كما تجاهل مشاكل انقطاع التيار الكهربائى المستمر فى منطقة "ابو منقار" ، وهو الأمر الذى أدى إلى قيام  الأهالى بقطع الطريق الرئيسى أكثر من مرة واحتجاز سائحين . ورغم معاناة أهالى مركز الفرافرة المزمنة من تردى أوضاع الستشفى العام ، وغيرها من مشاكل المركز إلا أن المحافظ  حافظ على نهجه منذ تعيينه محافظا قبل عام تقريبا ،

وهو المكوث فى مكتبه بالخارجة ، والعمل الروتينى فى الديوان الاكتفاء بالدعاية الإعلامية ، دون أن يعبأ بمشاكل الجماهير فى مراكز المحافظة الأخرى التى تبعد عن العاصمة بما يتراوح بين 185 و350 كيلو متر.


حادث الراشدة

فلم يتحرك من مكتبه ، عندما وقع حادث تصادم دامى بين سيارتين وأدى إلى مقتل 15 شخصا فى طريق القصر /موط  بالداخلة عند قرية الراشدة  ، وهو ما اعتبرته الأحزاب والائتلافات والأهالى تصرفا غير حكيما من المحافظ. ورغم أنه كان يتوقع رحيله فى حركة المحافظين الماضية ، وهو ما جعله لا يعمل و لا يتحرك من مكتبه كثيرا ، وهو ما انتظرته جماهير المحافظة أيضا ، إلا أنه ظل فى منصبه دون أن يحرك ساكنا .

 مديرية الشباب والرياضة

ورغم توقف العمل فى مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة والاعصامات والاحتجاجات منذ اكثر من شهر تقريبا ، بعد قرار وزير الرياضة العامرى فاروق ، بنقل المدير العام للمديرية "حسن عويس" خارج المحافظة وتعيين "سلطان احمد سلطان" بدلا منه ، إلا أن المحافظ وقف متفرجا، كما أنه لم يقدم الدعم المطلوب لأندية المحافظة التى تشارك فى الدورى العام لكرة القدم .

الاوتوبيسات

والأهم أن تسبب  ، بتجاهله لمراكز المحافظة النائية وتركيزه علىى العاصمة ، فى حالة من الحساسية لدى أبناء هذه المراكز ، حتى أنه طلب من رئيس شركة "اتوبيس الصعيد" التى تحتكر قطاع النقل العام فى المحافظة ، توجيه الدفعة الجديدة من الاوتوبيسات الى الخارجة فقط كما تردد مؤخرا، وهو ما أثار غضب الجماهير حيث إن حركة النقل فى الداخلة تزيد بمقدار الضعفين عن الخارجة بالإضافة إلى بعدها عن أسيوط والقاهر بما يزيد عن 200 كيلو متر مقارنة بالخارجة.  ورغم الامكانيات الضخمة التى تتمتع بها محافظة الوادى الجديد سواء فيما يخص السياحة أو الزراعة أو الاستثمار ،  إلا أن المحافظ لم يفتح أيا من تلك الملفات ، وفضل الاكتفاء بتسيير الأعمال اليومية فى ديوان المحافظة مثل توقيع البوسطة.
 

أهم الاخبار