رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتراضا على انهيار شبكة الصرف الصحى

بالصور. أهالى العامرية يقطعون الطريق الصحراوى ويشعلون النيران

محلية

الخميس, 10 يناير 2013 16:03
بالصور. أهالى العامرية يقطعون الطريق الصحراوى ويشعلون النيران
الاسكندرية – أميرة عوض

قطع أهالي منطقة الكابلات بالعامرية  غرب الإسكندرية  وموظفى سنترال العامرية  للمرة الثانية اليوم الخميس  طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي وأحراقوا إطارات السيارت ،

وتوقفت الحركة لأكثر من ساعتين، احتجاجا علي سوء الأوضاع بالمنطقة، والمعاناة الشديدة التي يعيشها الأهالي من نقص في الخدمات وانهيار شبكة الصرف الصحي .
وأكد عادل ابراهيم  عضو النقابة المستقلة للشركة المصرية للاتصالات -  أن مشروع الصرف الصحى الجديد  لم يكتمل بالمنطقة، وأدى ذلك الى تراكم مياه الشتاء فرفع منسوب المياه , وقد توغلت المياه إلى المنازل وهددتها بالانهيار , ولافت إلى أنه تم وضع خط صرف المياه منذ أيام ولكن من الوضح أنها تلفه حيث  أنها لم تقوم بعملها  , وقد تتكرار

مشكلة غرق الشوارع والسنترال  بسبب عدم وجود شبكة صرف صحى  من الأساس بالمنطقة واستكمل ابراهيم  لا يوجد بالمنطقه إلا ابيار فقط لم تسع مياه الصرف بجانب مياه الأمطار , فطفحت مياه الصرف على الأهالى والموظفين.
وقال ابراهيم أبلغنا إدارة شركة الصرف الصحى ورئيس حى العامرية ونائب المحافظ د. حسن البرنس ولكن لم يتم حل المشكلة لافتا المنطقة معدمة من الخدمات والبرنس لم يقوم بوظيفته فى حل مشاكل الأهالى بل قام بوضع ردم على أحد جوانب الشوارع ولكن مع مياه الشتاء أصبح الردم عبارة عن طين.
وأكد  الأهالي أن المنطقة معدمة
للغاية وشبكة الصرف الصحي فيها منهارة تمام ، ولا نتسطيع السير في الشوارع أو دخول منازلنا بسبب هذه المياه التي أصابتنا بأمراض شديدة، بالإضافة إلي أن السنترال الوحيد الحكومي الموجود بالمنطقة أتلف نتيجه مياة الصرف الصحي.
وأضاف الأهالي أنه أيضا لايوجد أي خدمات مرورية ويؤدي هذا إلي حوداث كثيرة بين الأهالي عند عبور الطريق للناحية الثانية.
وأشار الأهالي إلى أنهم خاطبوا المحافظة ورئيس الحي وشركة الصرف الصحي دون أي فائدة، حتي أعضاء حزب النور والحرية والعدالة لم يهتم أحد بالرغم من وجود شركتان عملاقتان علي مدخل المنطقة ولكنهم لم يقدموا أي خدمات لنا , وأن مياه الشتاء والصرف أدوا إلى هبوط الأرض ونتعرض للموت تحت أنقاض منازلنا.
وقد نجح مساعد مدير الأمن  في تهدئة الأهالي وفتح الطريق بعد اتصاله بقيادات بالمحافظة والمديرية ، الذين وعدوا بحل المشكلة ، من خلال مشروع للصرف الصحي يجري حاليا.

أهم الاخبار