رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..احتجاج 400 أسرة على إزالة مدينتهم بالسويس

محلية

الخميس, 10 يناير 2013 12:15
فيديو..احتجاج 400 أسرة على إزالة مدينتهم بالسويس
السويس - عبدالله ضيف:

تظاهر صباح اليوم الخميس، أمام ديوان عام محافظة السويس عشرات المواطنين من المقيمين فى مدينة سكنية متكاملة أقاموها بأنفسهم فى منطقة الاتكة بأول طريق السويس - عين السخنة؛ احتجاجا على إصدار محافظ السويس فرمانا قضى بإزالة مدينتهم وهدم منازلهم مجاملة لهيئة قناة السويس التى تسعى للاستيلاء على أراضى المنطقة.

وأكد الاهالى المتظاهرون أن الاراضى تابعة للقوات المسلحة كما هو مبين من المستندات الرسمية التى يحملونها وقاموا بإنشاء منازلهم عليها بوضع اليد قبل حوالى 70 سنة فى عهد الملك فاروق بداية عام 1940 وكونوا مدينة اجتماعية متكاملة عليها تضم حوالى 400 منزل يحتوى

على حوالى 400 أسرة عددها حوالى 2000 شخص حتى فوجئوا بقيام هيئة قناة السويس مؤخرا بتقديم البلاغات والشكاوى لمحافظ السويس ورفع القضايا ضدهم بدعوى أنهم يقيمون على أراضيها وتغاضت عنهم حوالى 70 سنة.
وأكد الاهالى أن قناة السويس تبعد عن مكانهم حوالى 15 كيلو مترا وأنهم أقاموا مدينتهم عند حوالى الكيلو 15 بأول طريق السويس - عين السخنة بالقرب من ساحل خليج السويس.
وأشار الاهالى إلى أنهم فوجئوا خلال الايام الماضية بقيام محافظة السويس بالشروع فى هدم منازلهم
بدعوى إصدار محافظ السويس فرمانا قضى بهدم وإزالة 4 منازل فى المنطقة تمهيدا لهدم وإزالة باقى المنازل بدعوى حصول هيئة قناة السويس على أحكام بطردهم من أراضى المنطقة.
وطالب الاهالى من اللواء سمير عجلان محافظ السويس بدلا من شروع المحافظة فى طرد 400 أسرة تضم حوالى 2000 شخص من منازلهم وتشريدهم وتسوية مدينة متكاملة بسطح الارض مجاملة لمسئولى هيئة قناة السويس، بالعمل على تقنين أوضاعهم خاصة أنهم يقيمون على تلك الاراضى طوال حوالى 70 سنة.
وأكد الاهالى المتظاهرون أنهم يفضلون الموت مع أسرهم وأطفالهم تحت عجلات بلدوزرات الهدم وأنقاض منازل مدينتهم التى شيدوها وشوارعها التى رصفوها بأيديهم على مدار 70 سنة أهون من موتهم مشردين فى الصحارى والوديان المحيطة ولن يقوموا بالجلاء عن منازلهم إلا جثثا هامدة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=kMWXyxL1SRM

أهم الاخبار