رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي: الثورة المضادة فشلت في إثارة الفتنة الطائفية


أكد د.صفوت حجازي الداعية الإسلامي في لقاء له بمحافظة المنوفية فشل الثورة المضادة، وذيول النظام السابق في إثارة الضغائن بين نسيج الأمة الواحدة بإشعال لهيب الفتنة الطائفية بين المسلمين والاقباط. وكشف حجازى عن طبيعة مخططات الثورة المضادة والتى كانت تعمل لإخماد لهيب الثورة المصرية الحقيقية لابناء مصر الشرفاء.

وأضاف حجازى فى الندوة التى أقيمت باستاد المنوفية الرياضى أمس الجمعة وحضرها حشد كبير من أهالى المحافظه من كافة التيارات والقوى السياسية قائلا:إن المحور الثانى لإثارة الفتنة داخل المجتمع المصرى تمثلت فى محاولة الايقاع بين السلفيين والصوفية من خلال الترويج لقيام السلفيين بالتعدى على الاضرحة وإشعال النار بها ،مؤكدا ان الدعوة السلفية براء من ذلك.

كما ألمح الداعية الاسلامى الى محاولات النظام السابق للايقاع بين الجيش والشعب إلا أنهم فشلوا فى كل

ذلك مشيدا بالدور البطولى للجيش المصرى ورفضه اطلاق النار على المتظاهرين فى ميدان التحرير مما كتب لهذه الثورة المصرية النجاح الباهر.

ووجه د. صفوت حجازى النظر الى قيام أنصار النظام السابق بتبنى أفكار تخريبية ومخططات فى الخفاء لاشاعة حالة من الفوضى فى البلاد ولمواجهة جميع تلك المحاولات وافشالها علينا جميعا ان نظل متمسكين بشعار الثورة "كلنا إيد واحدة".

وأكد حجازي علي ضرورة وجود دستور يوافق عليه الشعب وتشكيل برلمان منتخب عبر صناديق نظيفة بلا تزوير وتولى الرئاسة رئيس مصرى منتخب بإرادة الشعب.