التعليم الخاص يطالب بإلغاء ضرائب "بطرس غالي"

محلية

السبت, 16 أبريل 2011 11:53
كتب- زكى السعدنى :


طالب مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس برئاسة المندوه توفيق الحسيني رئيس الاتحاد العربي للتعليم الخاص اليوم السبت وزارة التربية والتعليم بضرورة مساندة المدارس الخاصة التي انشئت قبل الهيئة العامة للابنية التعليمية والتي تعاني من تواضع قيمة المصروفات التي تحصلها من أولياء الامور .
وشدد مجلس الادارة علي ضرورة عودة العمل بالاعفاءات الضريبية التي كان معمولا بها قبل صدور قانون الضرائب الحالي الذي تعمد فيه احمد عز وبطرس غالي وزير المالية السابق اخضاع المدارس الخاصة للضرائب دون النظر للاعباء المالية الملقاة علي اولياء الأمور.
أكد مجلس الادارة ان دعم هذه المدارس من جانب الوزارة من خلال الاليات التي تملكها بعيدا عن الكتاب الدوري الذي ينظم الزيادة السنوية للمصروفات أصبح أمرا لامفر منه في ظل ظروف غاية في الصعوبة التي تعمل فيها حاليا و حتي تتمكن من الوفاء بالتزاماتها .
وأضافت جمعية أصحاب المدارس أن هذه الضرائب كانت عائقا امام المدارس للحصول علي شهادة الاعتماد والجودة والنهوض بالعملية التعليمية دون تحميل اولياء الامور اية اعباء اضافية جديدة .
وطالب المجلس بحضور فتحي سابق نائب

رئيس الجمعية بتخفيف المعايير التي تشترطها هئية الابنية التعليمية لبناء المدارس الجديدة مراعاة للبعد الاجتماعي وتخفيف الاعباء المرهقة الملقاة علي عاتق اولياء الاموربسبب معايير الهيئة الحالية .
اشار المجلس الي ان رؤساء الهيئة والوزراء السابقين ومعهم الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم ابدوا اقتناعهم بضرورة تعديل معايير الهيئة لبناء المدارس الجديدة ووضع تسهيلات للمدارس القديمة .
كما رحب المجلس بموافقة د.احمد جمال الدين موسي علي طلب جمعية اصحاب المدارس بضرورة معاملة المدرسين العاملين بالمدارس الخاصة معاملة زملائهم بالمدارس الحكومية من حيث المشاركة في اعمال امتحانات الشهادات العامة -الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة- جنبا الي جنب وإلحاقهم بالاكاديمية المهنية للمعلمين للحصول علي مزايا الكادر الخاص .

أهم الاخبار