رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غياب 170 مركباً من برج مغيزل بكفرالشيخ أثناء رحلة صيد

بوابة الوفد الإلكترونية

حالة من القلق تسيطر على أهالي الصيادين بقرية "برج مغيزل" بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بسبب غياب 170 مركباً، أثناء قيام صيادى تلك المراكب برحلة صيد في مياه البحر المتوسط والمياه الإقليمية الدولية، وتغيبهم عن القرية وذويهم منذ ما يقرب من أسبوع، وجاء حادث غرق مركب أبو قير يوم الاثنين، ليزيد من قلق أهالي الصيادين.

تحمل تلك المراكب على متنهم أكثر من 3000 صياد، وحاول أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، متابعة سير تلك المراكب في عرض البحر المتوسط خصوصًا بعد حالة الطقس السيئ، بسبب "نوة الفيضة" التي تمر بها مصر، إلا أن محاولاته باءت بالفشل فلم يستطع الاتصال بأي منهم. بالإضافة إلى قيام أصحاب تلك المراكب بمحاولات الاتصال ببعض الصيادين الذين يعملون على مراكبهم، إلا أن الاتصالات منقطعة نهائيًا منذ مرور البلاد بحالة الطقس السيئ.
وتجمع عدد من أهالي وذوي

الصيادين المسافرين داخل مقر نقابة الصيادين بقرية برج مغيزل، من اجل مطالبة نقيب الصيادين بكفر الشيخ بضرورة التحرك عن طريق اتصالاته حتى يطمئنوا على ذويهم.
وأكد أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ: أن أهالي القرية يتابعون حادث غرق مركب أبو قير في سواحل مطروح لحظة بلحظة، وما تمر به مصر من "نوة الفيضة الكبرى" التي تتعرض لها مصر جعلت أهالي الصيادون بقرية "برج مغيزل" ينتابهم القلق على ذويهم المتواجدون منذ أسبوع في عرض البحر وانقطعت جميع الاتصالات بهم، ولا أحد يعرف مصيرهم في الوقت الحالي.