رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب سوء الأحوال الجوية

غياب 170 مركباً من برج مغيزل بكفرالشيخ أثناء رحلة صيد

محلية

الأربعاء, 09 يناير 2013 17:41
غياب 170 مركباً من برج مغيزل بكفرالشيخ أثناء رحلة صيد
كتب – مصطفى عيد واشرف الحداد

حالة من القلق تسيطر على أهالي الصيادين بقرية "برج مغيزل" بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بسبب غياب 170 مركباً، أثناء قيام صيادى تلك المراكب برحلة صيد في مياه البحر المتوسط والمياه الإقليمية الدولية، وتغيبهم عن القرية وذويهم منذ ما يقرب من أسبوع، وجاء حادث غرق مركب أبو قير يوم الاثنين، ليزيد من قلق أهالي الصيادين.

تحمل تلك المراكب على متنهم أكثر من 3000 صياد، وحاول أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة

كفر الشيخ، متابعة سير تلك المراكب في عرض البحر المتوسط خصوصًا بعد حالة الطقس السيئ، بسبب "نوة الفيضة" التي تمر بها مصر، إلا أن محاولاته باءت بالفشل فلم يستطع الاتصال بأي منهم. بالإضافة إلى قيام أصحاب تلك المراكب بمحاولات الاتصال ببعض الصيادين الذين يعملون على مراكبهم، إلا أن الاتصالات منقطعة نهائيًا منذ مرور البلاد بحالة الطقس السيئ.
وتجمع عدد من أهالي وذوي الصيادين
المسافرين داخل مقر نقابة الصيادين بقرية برج مغيزل، من اجل مطالبة نقيب الصيادين بكفر الشيخ بضرورة التحرك عن طريق اتصالاته حتى يطمئنوا على ذويهم.
وأكد أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة
كفر الشيخ: أن أهالي القرية يتابعون حادث غرق مركب أبو قير في سواحل مطروح لحظة بلحظة، وما تمر به مصر من "نوة الفيضة الكبرى" التي تتعرض لها مصر جعلت أهالي الصيادون بقرية "برج مغيزل" ينتابهم القلق على ذويهم المتواجدون منذ أسبوع في عرض البحر وانقطعت جميع الاتصالات بهم، ولا أحد يعرف مصيرهم في الوقت الحالي.

أهم الاخبار