رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإمارات" تستمر فى مسلسل اعتقال المصريين

محلية

الثلاثاء, 08 يناير 2013 19:45
الإمارات تستمر فى مسلسل اعتقال المصريين
كتبت ـ هدير أحمد:

أعربت اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات المنبثقة من تجمع النقابات المهنية عن أسفها البالغ لاستمرار مسلسل الاعتقال العشوائي للمصريين المقيمين في الإمارات .

وأشارت اللجنة فى بيان لها اليوم  إلي أن  السلطات الإماراتية اعتقلت مواطنا مصريا جديدا يدعي د. محمد عبد المنعم محمد محمود عضو نقابة الأطباء أمس 7 يناير 2013 في إمارة الشارقة ,وتم سحب سفر جواز سفره ولم يستطع أهله التواصل معه.

وجددت اللجنة رفضها لهذه الممارسات القمعية ، وإصرارها علي المضي قدما في

خطواتها التي سبقت وأن أعلنتها ومنها التجهيز لمقابلة وفد نقباء النقابات المعنية بالأزمة أمين عام جامعة الدول العربية السفير نبيل العربي ووزير الخارجية المصرى السفير محمد كامل عمرو وتنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في الجيزة ظهر الاثنين المقبل .

وشدد ت اللجنة علي أهمية مبادرة أسر المواطنين المصريين الذين تم احتجازهم في ظروف غير طبيعية وبالمخالفة للقواعد القانونية وحقوق الإنسان مشددين علي أن اللجنة معنية

بمتابعة كل وقائع إهدار القانون بحق المصريين المهنيين المقيمين بالإمارات .

وقال منسق اللجنة د. عبد الله الكريوني الأمين العام المساعد ومقرر لجنة الحريات بنقابة أطباء مصر : لن نيأس ، ولن نقبل بإهدار القانون ، واختطاف المصريين في الإمارات ، وعدم إعلان أي نتيجية للتحقيقات معهم حتي الآن ، ونآمل أن تستجيب الدولة الإماراتية لصوت العقل والحكمة".

وأضاف أن قيام الإمارات بترحيل المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة اسئتناف القاهرة واحد قيادات تيار الاستقلال القضائي بشكل تعسفي ، ومنعه من دخولها مجددا ، وقيامها باعتقال مصري جديد يعني أن القانون غائب ويغتال في وضح النهار وهو ما لن يقبل به المصريون .

أهم الاخبار