رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية للأهالى بحى جديلة بالمنصورة

محلية

الثلاثاء, 08 يناير 2013 15:23
وقفة احتجاجية للأهالى بحى جديلة بالمنصورةوقفة احتجاجية
المنصورة ــ محمد طاهر

شهدت ظهر اليوم مخابز منطقة جديلة والتي تعد من أكبر المناطق الشعبية بمدينة المنصورة   ثورة الأهالي أمام جميع المخابز؛ احتجاجا علي عدم استطاعتهم الحصول علي رغيف العيش رغم وجود أكثر من 7 أفران داخل محيط الحي حيث استولت عليها جماعة الإخوان المسلمين تحت ستار الجمعيات الأهلية  ليتم نقلها إلي قري لمراكز  الدقهلية مثل شربين ونبروه وتمي ومنية سندوب وبأسماء لأشخاص بعينهم دون معرفة وجهة نقل هذه الكميات ولا كيفية توزيعها حيث تعد تلك القري التي تستولي علي تلك الكميات ليست في زمام مدينة المنصورة

أو حي جديلة بل علي مسافات تقدر بعشرا الكيلو مترات.

وحاول مسئول اللجان الشعبية من الحرية والعدالة استثارة الأهالي بقوله إنه يعلم أن صاحب المخبز هو من قام بحشدهم فكان رد الأهالي (( احنا مش خرفان .. احنا مش قطيع .. احنا مش فصيل .. علشان حد ينزلنا .. ولا بنسمع ولا بنطيع))

وأكد محمد جاد صاحب مكتب لبيع مواد البناء أنهم موجودون منذ الصباح لوقف عملية نقل حصة المنطقة من

رغيف الخبز الي أعوان الإخوان بقري شربين حيث نجد أنفسنا بلا أي مخصصات ولا نستطيع الحصول علي رغيف واحد لأن الكمية تنقل لأعوانهم فلماذا تم عمل المخبز في هذا الحي ..

الجدير بالذكر أن تلك الأيادي الخفية الإخوانية استولت علي تلك المخصصات من جمعيات أهلية كانت تساهم في تشغيل الشباب سواء بالتوزيع أو التعبئة بتلك الأحياء دون المساس بمخصصات المخبز أو المنطقة التي بها حيث لم نجد أي شكوي إلا بعد استحواذ الإخوان علي تلك المخصصات لتكون طريقة مستخدمة كضريبة انتخابية  للضغط علي المواطنين..
وهدد المواطنون بالقيام بعمليات اقتحام وحرق المخابز في حالة الاستمرار في عدم حصولهم علي الخبز من المخبز ومنافذه الطبيعية التابعة له كما كان في السابق..

 

أهم الاخبار