رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عروض بـ 6 مليارات دولار لشراء صكوك إسلامية

محلية

الاثنين, 07 يناير 2013 15:27
عروض بـ 6 مليارات دولار لشراء صكوك إسلامية
القاهرة – الأناضول:

قالت وزارة المالية المصرية في بيان لها اليوم الأثنين:" إن قطاع الموازنة العامة بالوزارة سيبدأ إعداد مشروع موازنة العام المالي المقبل 2013/2014 في يناير الجاري ،ومن المنتظر الانتهاء من المشروع المبدئي للموازنة الجديد منتصف فبراير المقبل".

وأكد" سامي خلاف" مستشار وزير المالية لسياسات الدين العام ,الوزارة تسعي لتطوير ادوات التمويل، كاشفا عن تلقي الوزارة لعروض من الخارج للحصول علي تمويل، وفق بيان وزارة المالية.
وأشار خلاف خلال لقاءه بوزير المالية الجديد "المرسي السيد حجازي "اليوم الأثنين، إلى أن هناك

مستثمرين يعرضون ما بين 4 الي 6 مليارات دولار لتغطية أول اكتتاب مصري للصكوك الاسلامية.
وأشار إلى أن وزارة المالية مستعدة فنيا لإصدار صكوك بنظام الاجارة والتي تستحوذ علي نحو 99% من سوق الصكوك الاسلامية عالميا.
من جانبه قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، ان الوحدة تدرس المشروعات القابلة للطرح بنظام المشاركة مع القطاع الخاص اقتصاديا وقانونيا.
وأشار حنورة خلال لقاءه بوزير المالية إلى ان عدد من البنوك الاجنبية طلبت من مصر، منذ فترة، إدخال اليات التمويل الاسلامي في تمويل انشاء تلك المشروعات، علما بأن القانون والعقود الحالية لا تمنع ذلك.
وقال ان هناك حزمة من المشروعات التي يجري بالفعل دراستها حاليا تمهيدا لطرحها امام المستثمرين.
من جانبه قال" ممدوح عمر" رئيس مصلحة الضرائب المصرية :" ان المصلحة نجحت حتي الخميس الماضي في تحقيق حصيلة بقيمة 98 مليار و147 مليون جنيه مقابل 69 مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي السابق ", مؤكدا ان الاشهر المقبلة سيتزايد خلالها اقبال الممولين علي السداد خاصة مع نهاية مارس وابريل المقبلين باعتبارهما شهري الحصيلة الضريبية.

 

أهم الاخبار