رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النجار: ثورة 25 يناير معجزة


وصف زغلول النجار رئيس لجنة الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم ما حدث في مصر منذ أشهر بانه معجزة من الله سبحانه وتعالى.

وقال خلال الندوة التى عقدتها اسرة الامل بكلية العلوم جامعة عين شمس اليوم الجمعة إنه وقبل الثورة بأيام لم يكن يتوقع أحد أن يسقط النظام, وتوجه د.زغلول بالشكر إلى القيادة العسكرية لسعيها الى ترك السلطة للمدنيين مشيرا الى الخلاف الذي نشب بين الرئيس الراحل محمد نجيب وبين جمال عبد الناصر والذي كان من نتائجه انتصار عبد الناصر وبالتالي رضخت البلاد تحت الديكتاتورية لعقود.

وتحدث النجار عن "الماء في القرآن" وكيف أنه هناك أكثر من 200 آية في القرآن الكريم تتحدث عن الماء وفضله ذاكرًا أن الماء هو أساس الحيوية في الكائنات مستشهدا بالآية الكريمة "وجعلنا من الماء كل شيء حي" وأن الحياة أول مابدأت بدأت في الماء .

وحذر د.النجار من الكيان الصهيوني وخطورته على الأمة وناشد الطلاب بأن يكرهوا هذا الكيان وأفعاله مشيرا

الى أنه ما من مؤامرة تحدث لمصر الا و ورائها هذا الكيان الخبيث.

وفي سؤال وجه له عن زلزال اليابان أجاب عليه بأنه "آية من آيات الله يعتبر منها كل ذي بصيرة"، مؤكدا أن الله سبحانه وتعالى يخبرنا بأن أغلب الكوارث الطبيعية التي تحدث هي من جراء سوء أعمالنا.

وفي نهاية الندوة وصى د.زغلول الطلاب بأن يكونوا مسلمين صالحين بحق بأن يعرفوا دينهم ويتعلموا علوم دنياهم ويبرعوا فيها وذلك لنهضة الأمة، وشهدت الندوة التى اقيمت بمدرج حماد كلية العلوم فى تمام الساعة الثلاثة عصرا حضورا كثيفا من قبل الطلبة وشارك فيها لفيف من اعضاء هيئة التدريس والجهات المعاونة بالجامعة .