رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 ورش عمل متنوعة بمركز إعلام أسيوط خلال شهر

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت "منال علي عامر" مدير مركز إعلام أسيوط بأن المركز نظم 3 ورش عمل حول مفاهيم المشاركة المجتمعية والسياسية وتنمية القدرات البشرية خلال الشهر الماضي.

واوضحت أن ورش العمل أقيمت بمقر المركز ونظمها قسم الإعلام التنموي ونادي المشاهدة بالمركز بحضور أكثر من  400من الطلاب وقادة الرأي المحلي والمدرسين والمهتمين بهذا الشأن.
وتناولت الندوات تعريف مفهوم المشاركة السياسية والمجتمعية بهدف تأثير المواطنين على القرارات التي تتخذها الجهات المعنية في صنع القرار السياسي كالسلطة التشريعية والتنفيذية والأحزاب لتمكنهم من الحصول على حقوقهم ومصالحهم أو الدفاع عنها، الأمر الذي يزيد قدرتهم على التحكم بأمور حياتهم والمساهمة في توجيه حياة المجتمع بشكل عام كنتيجة طبيعية لمشاركة أعداد كبيرة من الأفراد والجماعات في الحياة السياسية.
وأضافت مدير المركز أن قسم الإعلام التنموي نظم أيضا ندوة بعنوان

"اكتشاف القدرات" وتضمنها ورشة عمل حول "كيفية خلق فرص العمل" وذلك بقاعة المؤتمرات كما نفذ ندوة حول"المشاركة المجتمعية" بالقاعة الرئيسية، منوهاً إلى أن قسم نادي المشاهدة نظم ندوات وورش عمل حول المشاركة السياسية والمجتمعية وأدوارهما بعد ثورة 25 يناير .
كما نظم مركز الاعلام ندوة حول الفيروسات الكبدية وكيفية الوقاية والعلاج منها بحضور 150 من جمهور المهتمين من المواطنين اقيمت الندوة بقاعة المؤتمرات الكبري بالمركز وحاضر فيها الدكتور حمدي محفوظ أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة الأزهر وعضو اللجنة القومية للفيروسات.