رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركة السكر بدشنا تطرد العمالة الموسمية

بوابة الوفد الإلكترونية

رصدت منظمة "العدل والتنمية" بقنا اعتصام عدد 54 عاملا من أصحاب العقود المؤقتة بشركة سكر دشنا وعدم تنفيذ إدارة الشركة بالقاهرة برئاسة المهندس حسن كامل لقرار تعيينم داخل الشركة.

والذى اصدرته الإدارة بتاريخ 10/12/2011  بعد اعتصامهم خلال هذا العام لكنها تراجعت عن القرار مرة أخرى بعد فض الاعتصام  واعتبرتهم منقطعين عن العمل.
وقالت المنظمة حسب لقاء مدير المنظمة بقنا زيدان القنائى مع العاملين الموسميين ان القرار يشمل 54 عاملا و11 عاملا انقطعوا عن العمل لآداء الخدمة العسكرية وعادوا مرة اخرى إلى العمل هذا العام ورغم وجود عجز 31% فى نسبة العمالة رفضت الادارة ومدير شركة السكر بدشنا تعيينهم ورصدت المنظمة وجود عدد كبير من الموظفين من خارج محافظة قنا وتم تعين أغلبهم بالوساطة

حتدنى مرتبات العمالة الموسمية التى تصل الى 185 جنيها ففط وعدم استجابة الإدارة لمطالبهم أو وجود أى تدخل من نواب البرلمان أو مجلس الشورى بدشنا وايضا طرد العمالة الموسمية من الشركة ومنهم من استمر للعمل حتى عام 2010 كموسمى وصيانة  لكن الوساطات تدخلت لتعيين زملائهم.
وقالت المنظمة عن شاكر الأمير السمان عامل موسمى 5 سنوات وتحولت لعقد مؤقت سنة ونصف سنة ورجعت عام 2010 إلى موسمى وضغطوا على لترك العمل على يد مدير المصنع بدشنا.