رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام طلاب الدفعة 45 بطب المنصورة

محلية

السبت, 05 يناير 2013 11:48
اعتصام طلاب الدفعة 45 بطب المنصورةجانب من اعتصام الطلبة
المنصورة - محمد طاهر:

أعلن ظهر اليوم السبت، العشرات من طلاب الدفعة 45 بكلية طب المنصورة اعتصامهم أمام مكتب عميد الكلية مطالبين بإلغاء التحقيق مع 23 من زملائهم الذين اعترضوا على صعوبة امتحان الجراحة والتي جاءت من خارج ما أقره رئيس القسم والذي أكد أن الأسئلة لن تخرج عن التحديدات المقررة سلفًا.

وبدأ المعتصمون بمظاهرة أمام مدرج الدكتور محمد حافظ مرددين شعارات " أصحوا ياطلبة وفوقوا من النوم.. دول سرقونا يوم وراء يوم "،و"ارفع صوتك وقول للناس إحنا كرهنا الظلم خلاص" و" زملائنا راحوا ضحية.. وإحنا معاهم في القضية

"، و" يا عميد قول الحق.. الطلبة بريئة ولا لأ "، وتوجه الطلاب إلى مقر عميد الكلية لاستكمال مسيرة الاحتجاج والاعتصام، حتى تتحقق المطالب.

وأكد الطلاب المعتصمون أن ما تم مع الزملاء من معاملة سيئة وتلفظ بشتائم وتهديدات للطلبة المعترضين على صعوبة الامتحان من بعض أعضاء هيئة التدريس وسلبية عميد الكلية في التعامل مع الأزمة أمر أدى إلى التصعيد لأنه لا يليق التعامل مع طالب أوشك على الانتهاء من دراسته بهذا

الأسلوب المهين.

كما أننا نطالب بضرورة أخذ تعهد كتابي بحل المشكلة بالتنسيق مع رئيس قسم الجراحة في توفيق الأوضاع وإيجاد طريقة لتحقيق ميزان العدل للتقيييم الصحيح للطلاب سواء بالإلغاء لبعض الأسئلة الصعبة والتي سببت انهيارات عصبية وفقدان للوعي لمعظم طلاب الدفعة والذين عجزوا عن الإجابة عنها بشكل صحيح أو إعادة تحديد أسئلة بواسطة بعض الأساتذة بالقسم للتقييم النهائي وإعطاء الدرجات بشكل عادل للجميع.

وقال المعتصمون إنهم قاموا بتشكيل مجموعة من المتحدثين عن الدفعة للتفاوض مهددين وبأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سيستمر الاعتصام المفتوح أمام مكتب عميد الكلية، والتقدم بشكوى لإدارة الجودة بالقاهرة والتي تم توقيعها من 70 % لطلاب الدفعة، والقيام بإجراءات قانونية برفع دعوى قضائية ضد إدارة الكلية.

 

أهم الاخبار