عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرة ضد تعيين شرطي محافظا لقنا


اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا

تظاهر نحو ألف مواطن اليوم بعد صلاة الجمعة بمدينة قنا احتجاجا على تعيين اللواء عصام شحاتة ميخائيل محافظا لقنا .

 

خرج المتظاهرون من مسجد ناصر بوسط المدينة وانضم أليهم عدد كبير من المارة في ميدان الساعة وسط المدينة وردد المتظاهرون هتافات " المشير في ورطة ... راح جاب ضابط شرطة ويا مشير قل عصام شعب قنا مش جبان و قنا عزيزة علينا ولينا شهداء في الجيزة في أشارة الى أن المحافظ الجديد كان يشغل منصب نائب مدير امن الجيزة  ـ بحسب الأنباء التي ترددت بين المحتجين ـ .

وطاف المتظاهرون شوارع المدينة وتجمهروا أمام ديوان عام المحافظة حاملين لافتات " لا للفتنة الطائفية " ، معلنين انه قد يلجاؤن لاعتصام حتى تتم الاستجابة لمطلبهم باستبعاد تعيين " شحاتة " محافظا لقنا .

وشارك في التظاهرة المنتمون للتيارات الدينية وعدد كبير من الشباب . في الوقت نفسه

أعلنت اللجنة العامة لحزب الوفد بقنا عدم مشاركتها بالتظاهرة وقال يس تاج الدين نائب رئيس الوفد ورئيس اللجنة العامة أن اللجنة اتخذت قرارا بعدم المشاركة أعمالا لمبدأ المواطنة ولإتاحة الفرصة للمحافظ الجديد قبل الحكم عليه . 

وكان نبأ تعيين محافظ قبطي لقنا خلفا للواء مجدي أيوب اسكندر آثار حالة من الغضب بعدد من الأوساط بالمحافظة وأوضح مصدر أن المحتجون على تعيين " شحاتة " منقسمين الى : رافضين ولاية " مسيحي " لشئون المحافظة وهم من التيارات الدينية  ، وآخرون من ائتلافات ثورة 25 يناير يرفضونه لأنه من جهاز الشرطة وليس مدنيًا.