رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحاسبات: 4 مليارات لعز بدون ضمانات

محلية

الخميس, 14 أبريل 2011 17:28
الإسكندرية : السيد سعيد


كشفت تقارير رقابية ومالية أن شركة عز الدخيلة للصلب بالإسكندرية قد حصلت على 3 مليارات و791 مليونا و469 ألفا و831 جنيها قروضا بدون ضمانات من البنوك الوطنية والاستثمارية !، كما كشف تقرير لإدارة مراقبة حسابات الصناعات المعدنية بالجهاز المركزى للمحاسبات أن شركة عز الدخيلة للصلب والتي يرأس مجلس إدارتها والعضو المنتدب لها المهندس أحمد عز قامت بالسحب على المكشوف من البنوك الوطنية والاستثمارية نحو مليار

و86 مليونا و167 ألفا و154 جنيها حتى30 سبتمبر 2010 !.

وفى سياق متصل، أكدت التقارير المالية أن شركة عز حصلت على قروض وتسهيلات طويلة الأجل من البنوك بلغت 3 مليارات و64 مليونا و401 الف و838 جنيها.

وأوضحت التقارير ان رصيد القروض المحلية بالجنيه المصرى بلغت 2 مليار و156 مليون جنيه تتمثل فى الرصيد المتبقى من

عقد تمويل مشترك متوسط الأجل والذي تم إبرامه مع مجموعة من البنوك على أن يكون البنك العربى الإفريقي الدولى والذى كان جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع – ممثلا للبنك المركزى بمجلس إدارته ! حيث كان البنك يلعب دور الوكيل والمنسق الرئيسي لتسديد قروض شركة عز الدخيلة .

وأضافت التقارير المالية:" إن شركة عز حصلت أيضا على قرض دوار متوسط الأجل من البنك العربي الإفريقي الدول بنحو403 ملايين دولار ، كما قامت الشركة بالحصول على قرض متوسط من بنك عودة – لبنان قيمته مليون دولار امريكي.

 

 

أهم الاخبار