رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر موسع لجمعيات المصريين بفرنسا


يعقد اتحاد الجالية المصرية فى فرنسا مؤتمرا عاما فى مدينة نيس جنوب فرنسا السبت المقبل بمشاركة رؤساء الجمعيات والروابط والهيئات المصرية بمختلف أنحاء فرنسا. وأوضح رشدى الشافعى عضو اتحاد الجالية المصرية فى فرنسا أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز آواصر الصداقة والمحبة والتعاون المشترك بين أبناء مصر فى الخارج والارتقاء بالجالية المصرية فى فرنسا وتحقيق تطلعاتها والتنسيق بين كافة الجمعيات والأندية والروابط والاتحادات المصرية فى فرنسا للخروج بنتائج إيجابية لصالح كل أبناء الجالية المصرية فى فرنسا.

وأضاف "أن المؤتمر سيتناول أوضاع الجاليات المصرية فى الخارج - وفرنسا على وجه الخصوص - وسبل دعم نشاطها والعمل على إزالة الصعاب التى تواجهها والدفاع عن حقوقها وتحقيق متطلباتها ونقل رغباتها للقيادة السياسية

فى مصر فى ظل الأوضاع الراهنة التى يشهدها الوطن الغالى هذه الأيام.

ومن المقرر أن يصدر عن المؤتمر بعض القرارات والتوصيات التى تعبر عن رغبات وطلبات وتطلعات أبناء الجالية، والتى سيتم نقلها للمسئولين فى مصر من خلال القنوات الشرعية لتصل إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية برعاية شئون المصريين فى الخارج.

ويرأس المؤتمر محمد الحوفى رئيس الجالية المصرية فى مدينة مرسيليا وضواحيها والرئيس الحالى لاتحاد الجالية المصرية فى فرنسا.