موظفو البترول يطلبون محاكمة " فهمي"

محلية

الأربعاء, 13 أبريل 2011 19:17
كتب-صلاح شرابي:

قرر عشرات العاملين بشركة بتروجيت تقديم بلاغات إلى النائب العام والرقابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع ونيابة الأموال العامة ضد سامح فهمي وزير البترول السابق ورئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت، نظرا لاستغلاله قطاع البترول وشركاته في تمويل حملته بانتخابات مجلس الشعب الماضية التي بلغت تكلفتها 35 مليون جنيه"، علي حد قولهم.

جاء ذلك خلال ندوة لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة محمد عبد القدوس ظهر اليوم تحت عنوان "مخالفات جديدة في قطاع البترول" .

وكشف العاملون عن إهدار المال العام

فيما يتعلق بنشاط أندية قطاع البترول الذي بلغت مصروفاته 100 مليون جنيه سنوياً بما فيها تعيينات اللاعبين بالقطاع وأرباح سنوية ومكافآت.

وأعلن السفير إبراهيم يسري عن تقديمه بلاغاً إلى النائب العام يتهم فيه الوزير السابق وبعض قيادات الوزراة بإهدار المال العام وإنفاق أموال على الهدايا والإعلانات وتصوير افلام تسجيلية حول انجازات هذه القيادات بمئات الملايين الي جانب تقديم الرشاوي.

وأشار إبراهيم زهران الخبير البترولي الي

تخصيص فهمي 6 مليارات جنيه لمستشاريه وقطاع كرة القدم وفقاً لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيراً إلى أن هذا المبلغ يكفي لتعيين العمالة المؤقتة بشركة بتروجيت.

وأعلن بعض العاملين بشركة "بتروجيت" للبترول عن تأسيس نقابة مستقلة للدفاع عن حقوقهم، والتصدي للفساد في قطاعات البترول مطالبين بإعادة 5 آلاف عامل وموظف تم فصلهم في عهد الوزير السابق والتحقيق فى إهدار 2 مليار جنيه أرباحا سنوية للشركة كانت توزع على رئيس مجلس الادارة وأعوانه.

وطالبت والدة المهندس النووي محمد سيد صابر بهيئة الطاقة الذرية، المتهم بالتجسس لإسرائيل والذي حكم عليه في 25 يونيو 2007 بالسجن 25 عاماً، والافراج عن نجلها قائلة "ابني بريء ولبسوه القضية دي".

 

أهم الاخبار