عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاريف: قاضي التحقيق يوبخ مبارك


كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الاربعاء عن تفاصيل تحقيقات النيابة مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في مستشفي شرم الشيخ .

قالت معاريف: "إن الرئيس المخلوع صاح في القاضي المكلف بالتحقيق قائلا: "أنت تتحدث مع رئيس... وعليك أن تلتزم في حديثك بالاحترام الواجب".

وأضافت: أن المحقق رد علي مبارك بحزم قائلا: "لاترفع صوتك.. أنت مجرد مواطن عادي الآن وأنا أتحدث إليك باحترام وعليك الإجابة عما يوجه إليك من أسئلة".

وكان النائب العام المصري قد أصدر صباح اليوم الأربعاء قرارا بحبس مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهم تتعلق بالفساد والتحريض على قتل متظاهرين خلال الثورة.

وأكد مصدر أمني مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن فترة الحبس الاحتياطي لمبارك بدأت فور صدور القرار اليوم، مشيرا إلى أنه سيتم نقل الرئيس السابق إلى سجن آخر يتم تحديده في وقت لاحق بعد تحسن ظروفه الصحية.

وكشفت مصادر اخبارية عن أن مروحية تابعة للجيش المصري حطت اليوم قرب مستشفى

شرم الشيخ ربما استعدادا لنقل مبارك إلى القاهرة، في حين نقل جمال وعلاء إلى سجن مزرعة طرة جنوب القاهرة.

كما فرضت حراسة مشددة على مبارك داخل الغرفة التي يخضع فيها للعلاج بمستشفى شرم الشيخ الدولي والذي كان قد نقل إليه أمس الثلاثاء إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء التحقيق. وسلم جمال وشقيقه ملابسهما المدنية وهواتفهما النقالة وحافظات نقودهما وكافة متعلقاتهما الشخصية، بينما سلمتهما إدارة السجن مهمات وملابس السجن الاحتياطي، لكنهما رفضا استلام وجبة الإفطار الخاصة بهما. جدير بالذكر أن مصريين استقبلوا جمال وعلاء فور نزولهما من السيارة التي كانت تقلهما إلى السجن بهتافات بينها "يمهل ولا يهمل"، "دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى يوم الساعة.