رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط: لن نسمح بتجاوزات في شم النسيم

احتفالات شم النسيم - أرشيف

أعلن د.محمد محمود يوسف محافظ دمياط أن يوم شم النسيم بمثابة اختبار لموسم الصيف المقبل للتأكد من استعداد كافة الأجهزة والخدمات ، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تجاوزات أو تسيب خلال هذا اليوم.

وقال يوسف : "إن مسئوليتنا جميعا العمل على تأمين المواطنين وحمايتهم خاصة أنه يتردد على رأس البر في هذا اليوم أعداد هائلة من المواطنين من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة ولابد من ضمان كافة وسائل الحماية والأمان لهم لمنع أية أمور مخالفة والتي تعد خطوطا حمراء لن يسمح بتجاوزها".

وقال إنه سيتم التنسيق بين القوات المسلحة وقوات الأمن والتي ثقتنا كبيرة في رجالها للحفاظ على أرواح المواطنين وعلى امن المجتمع . مضيفا:" أنه سيتم منع الموتوسيكلات من الدخول للمصيف ووضع قوات أمن على المداخل والفتحات وكذلك منع دخولها عن طريق معديات عزبة البرج"، مشيرا أنه سيتم عقد اجتماع مع القوات المسلحة والشرطة والمجلس الشعبي المحلى للمحافظة والأجهزة المعنية برأس البر لبحث كافة أوجه الاستعدادات لتصبح كل الخدمات متاحة للجميع وليستمتع رواد رأس البر بهذه المناسبة .

وجاء ذلك خلال جلسة المجلس الشعبي المحلى لمحافظة دمياط برئاسة المهندس السيد دياب حيث تم عرض خطة الجهات المعنية لاستقبال شم النسيم و موسم صيف 2011 وتأكيد أعضاء المجلس على تأمين رأس البر ومنع دخول الموتوسيكلات إليها مع استعداد كافة الأجهزة المعنية .

وأوضح اللواء رضا الوزير مساعد مدير الأمن أن الأجهزة الأمنية المعنية ستبذل قصارى جهدها لاحتواء أية مشاكل من خلال الحماية المدنية والشرطة والمرور وإدارة البحث الجنائي.

ومن جانبه، قال العميد عبدالسلام العفيفى مدير إدارة مرور دمياط انه سيتم تكثيف رجال المرور على جميع المداخل والفتحات برأس البر ومنع دخول الموتوسيكلات وتنظيم المرور داخل شوارع مدينة رأس البر

.

وأشار المهندس عادل أبو سمرة رئيس مدينة رأس البر أنه تم إقامة 10 مظلات أمنية من العام الماضي بالتعاون مع مدير الأمن بشارع بورسعيد والأسواق وستكون عليها خدمة بصفة مستمرة وحول دور مجلس مدينة رأس البر .، متابعا: "أن الاستعدادات بدأت منذ أسبوعين بتجهيز وصيانة الشاطئ وتدريب وإعداد رجال الإنقاذ على الشواطئ وبدأ العمل في وضع العلامات الإرشادية والتحذيرية للشاطئ وحدود السباحة داخل البحر وتعيين 34 شابا للأمن بمنطقة اللسان كل وردية تضم 17 شابا" .

وأضاف أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب على زيادة ضغوط المياه في موسم الصيف ويوم شم النسيم وبدأ العمل في مجلس خطوط شبكة الصرف الصحي بجانب انه تم تغيير 4 كيلو مترات كابل كهرباء برأس البر كما جرى الاتفاق مع مديرية الصحة بتزويد المستشفيات بالأطباء والأدوية اللازمة وأيضا قيام مديرية التموين بتوفير المواد و السلع التموينية خلال شم النسيم وجرى تحديد موقع للباعة الجائلين من شارع المديرية حتى شارع 33 كما أشار أن شاطئ النخيل سوف تنظم فيه حفلات ترفيهية خلال موسم الصيف بجانب الملاهي والسيرك الذي اعتاد عليه رواد المصيف .