رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام بآداب بني سويف ضد ارتفاع المصروفات

محلية

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 18:40
كتب - محسن عبد الكريم:


نظم طلاب كلية الآداب بجامعة بني سويف اليوم اعتصاماً أمام مبنى إدارة الجامعة ، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بتعمد إدارة كلية الآداب وعلى رأسها عميد الكلية ، التباطؤ في إعلان نتائج امتحانات الفصل الأول لكل الفرق، وعدم استكمال الاتفاق بين الطلبة والإدارة لدعم الكارنيهات، وكذا دعم الكتاب الجامعي.

وأشاروا في بيان أصدروه، وتلقت "بوابة الوفد" نسخة منه إلى أن إدارة الكلية لم تنفذ

ما وعدت به من تخفيض رسوم الانتساب والانتظام، وكذا تخفيض سعر الكتاب، بل إجبار الطلبة على شراء كتب بعينها غالية الثمن، مشيرين إلى تهديدات تلقوها من وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، محمد فوزي، لهم وتوعده بإدراجهم في كشوف الرسوب حال إصرارهم على الاعتصام والتعبير عن رأيهم.

وأكد الطلاب أنهم ماضون في اعتصامهم لحين

الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتنفيذ مطالبهم بتخفيض أسعار الكتب، ومصروفات السنوات الدراسية، وتشكيل مكتب للرقابة على أعضاء هيئة التدريس، وكذا إنشاء إدارة لتلقي شكاوى الطلاب بالكلية، والتعامل معها بجدية ومسئولية، علاوة على عزل وكيل الكلية لشئون الطلاب، وإجراء انتخابات لاختيار وكيل جديد للكلية على غرار ما حدث في كلية الطب البيطري بالجامعة.

كانت كليات الحقوق والتجارة والطب البيطري قد شهدت احتجاجات مماثلة خلال اليومين الماضيين، اعتراضا على ارتفاع أسعار الكتب، والمصروفات الدراسية، وتعنت إدارة الجامعة إزاء مطالبهم المشروعة، حسب وصفهم .

 

أهم الاخبار