شرف: ممر التنمية نقلة نوعية لمصر

محلية

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 14:57
القاهرة -أ.ش.أ:

أكد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أهمية مشروع ممر التنمية لإحداث نقلة نوعية فى مصر مع دراسة ربطه بمشروع التنمية العمرانية والإجتماعية المستهدف على جانبى طريق ممر التنمية والذى يهدف إلى بناء مليونى وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال إستقبال رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء د.فاروق الباز الذى عرض عليه أهمية مشروع ممر التنمية وتكلفته الاستثمارية التى تصل إلى 24 مليار دولار تنفذ على مرحلتين
فى مدة عشر سنوات تقريبا .

وأكد د.أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء أن الباز عرض على الدكتور شرف أسلوب تمويل المشروع المقترح حيث يتم من خلال إكتتاب شعبى فى مرحلته الأولى ثم إكتتاب للمستثمرين العرب والأجانب .

وقال السمان إن رئيس الوزراء أشار إلى أن ممر التنمية يحقق التواصل مع القارة الأفريقية

حيث يربط الإسكندرية بمدينة كيب تاون فى جنوب أفريقيا بطريق مما يحقق لمصر مع أفريقيا ممرا رئيسيا للتجارة الافريقية كما سيجعل منها بوابة لأفريقيا على العالم .

أضاف أحمد السمان أن المقابلة تناولت كيفية تطوير البحث العلمى ، حيث أكد رئيس الوزراء ضرورة خضوع المشروعات الكبرى والعملاق للبحث والدراسة المستفيضة .. مشددا على ضرورة عقد مؤتمر موسع للبحث العلمى يشارك فيه الباحثون والخبراء خلال الأشهر الستة المقبلة .. موضحا أنه سيتم عقد العديد من المؤتمرات مثل المؤتمر الموسع للدراسة الشاملة والدقيقة .

 

أهم الاخبار