عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعة اعتصام مفتوح لقضاة مجلس الدولة


أكد مصدر قضائي فى مجلس الدولة ان الجمعة القادمة في نادي القضاة سيشهد اعتصاما لعدد كبير من القضاة للمطالبة بحقهم في اعتماد اللائحة الخاصة التي أقروها في الجمعية العمومية في 12 مارس الماضي ، والعمل علي اقصاء الأمانة العامة وإلحاقها بالقسم القضائي وخاصة المستشارين وائل شلبي وبدر بصيلة ومحمد الدمرادش ، فضلا عن المطالبة بالإفراج عن حفظ التحقيق مع أعضاء مجلس الدولة, الذين تعرضوا لتفتيش مواقعهم الإلكترونية وذلك عملا بمبدأ إرساء الحرية والتعبير.

وأضاف المصدر أن عددا كبيرا من القضاة قاموا بتنظيم تظاهرة احتجاجية اليوم فى بهو المجلس قبيل الاجتماع مع اللجنة المشكلة من المجلس الخاص في مجلس الدولة التي ناقشت مطالبهم.

وحضر اللقاء المستشار علي فكري نائب رئيس مجلس الدولة وعضو المكتب الخاص ورئيس هيئة المفاوضين ، والمستشار منير محمد

رئيس الدائرة الثانية من المحكمة الإدارية العليا ، والمستشار رمزي أبو الخير والمستشار السيد الطحان ، وتخلف عن الحضور المستشار محمد عطية رئيس اللجنة .

وهدد القضاة في حالة تجاهل مجلس الدولة في التعامل بجدية مع المطالب ، فإنهم سيقابلون تجاهلهم بخطوات تصعيدية منها منع أعضاء الأمانة العامة من شغل مكاتبهم بما فيهم رئيس مجلس الدولة ، وإرسال مذكرة الي المجلس العسكري ورئاسة الوزراء ، فضلا عن طرح الثقة في رئيس مجلس الدولة من جديد والعمل علي عقد جمعية عمومية غير عادية.